Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«&e» الإماراتية تعتزم زيادة حصتها في «فودافون» البريطانية إلى 25%

كشفت مجموعة “&e” الإماراتية، عن خطتها لزيادة حصتها في مجموعة فودافون البريطانية وهي أكبر مساهم بها؛ وذلك لضمان تأثيرها على مستقبل شركة الاتصالات البريطانية.

وأبلغت “&e” المستثمرين في مكالمة أرباح الربع الأول الأربعاء الماضي، بأنها قد ترفع حصتها في “فودافون” إلى 20% أو 25%، وفقاً لمصادر.

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة “&e”، إن هدف شركته هو أن تصبح مستثمر أقلية مؤثراً، وأن تتمتع بتأثير كافٍ”. وأوضح أن ذلك قد يكون 20%، وقد يكون 25%. هذا هو الحد الأقصى. وفقاً لما جاء في مذكرة للعملاء أصدرها المحلل في شركة “بيرنبرج” (Berenberg)، كارل موردوك سميث.

وأشارت المذكرة إلى أن “&e”، قالت أيضاً إنها لم تتلقّ أي مؤشر على خفض توزيعات الأرباح في مجموعة الاتصالات، رغم وجود بعض المخاوف في السوق بهذا الشأن.

وكانت “&e” قد زادت حصتها في “فودافون” إلى 14.6%، وقالت الشهر الماضي إنها بدأت محادثات مع “فودافون” البريطانية بشأن تشكيل مجلس إدارتها.

واجتذبت شركة الاتصالات البريطانية أيضاً، مستثمرين آخرين من القطاع، من بينهم “ليبيرتي جلوبال” (Liberty Global Plc)، والملياردير الفرنسي كزافييه نيل الذي يسيطر على شركة الاتصالات “إلياد” (Iliad)، حيث يمتلكان معاً نحو خُمس أسهم “فودافون”.