Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«&e» الإماراتية تبحث تعديل مجلس إدارة فودافون باعتبارها أكبر مساهم بها

تجري مجموعة “&e” الإماراتية مباحثات مع “فودافون” البريطانية بشأن تعديل مجلس إدارتها باعتبارها أكبر مساهم بها بعد زيادة حصتها إلى 14.6% من فودافون، ارتفاعاً من 14%.

وبدأت الشركة، التي يملك أغلبها صندوق الثروة السيادي لدولة الإمارات، في 12 أبريل محادثات لتضمين أعضاء مجلس إدارة غير تنفيذيين من أجل الانخراط في مجموعة متنوعة من القضايا في فودافون. وعادة تعقد فودافون اجتماعات المساهمين، حيث يتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، في يوليو.

وظلت أسهم فودافون تنخفض بشكل متزايد لسنوات وتكافح الشركة لإرضاء المستثمرين بمحاولات تبسيط الأعمال وبيع الأصول. وانخفض سهم الشركة إلى أدنى مستوياته منذ عقدين بعد الإطاحة بالرئيس التنفيذي السابق نيك ريد في ديسمبر، ولم تقم الشركة بعد بتعيين رئيس تنفيذي جديد.

وارتفع سهم فودافون 0.9% إلى 90.50 بنس الساعة 8:08 صباحاً في تداولات لندن اليوم الثلاثاء. وتراجعت الأسهم بنحو 25% منذ أن أعلنت شركة “&e” عن الاستحواذ على حصة بها في مايو.

وتعد الشركة الإماراتية واحدة من ثلاثة مالكين استراتيجيين يسيطرون على أكثر من خُمس مجموعة الاتصالات السلكية واللاسلكية، بجانب “ليبيرتي جلوبال” التي تمتلك ما يقرب من 5% من أسهم فودافون، والملياردير الفرنسي “كزافييه نيل”، الذي قال إنه اشترى 2.5% من أسهم الشركة في سبتمبر.