Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«&e» الإماراتية تعتزم الاستثمار في «فودافون» بأفريقيا

تدرس مجموعة الإمارات للاتصالات “&e” الاستثمار في أعمال “فودافون” بأفريقيا، في إطار سعيها إلى تعزيز وجودها الدولي، بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة “بلومبرج” الأمريكية.

وأعلنت “&e”، اليوم الأربعاء رفع حصتها إلى 11% في “فودافون”، بعدما أعلنت في مايو إنفاق 4.4 مليار دولار مقابل شراء حصة 9.8% في “فودافون”.

وأضاف المصادر، أن الشركة تدرس جدوى تقديم عرض لشراء جزء أو كل حصة فودافون في مجموعة “فوداكوم” المدرجة في جوهانسبرج.

وأشارت المصادر، إلى أن &e – المعروفة سابقاً باسم اتصالات- تدرس أيضاً إمكانية الجمع بين بعض عملياتها الأفريقية مع “فوداكوم” أو شراء أصول الأخيرة في بلدان محددة.

وأوضحت المصادر، أن  الدراسات ما زالت في مراحلها الأولى من تقييم المسار الذي يجب اتباعه ويمكن أيضاً التفكير في أشكال أخرى من التعاون. ومن شأن أي شراكة أن تجمع بين أكبر مشغلة اتصالات في الشرق الأوسط وثاني أكبر شركة اتصالات أفريقية من حيث القيمة السوقية.

تمتلك “فودافون” نحو 60% من “فوداكوم”. وقفزت أسهم شركة “فوداكوم” بنسبة 7.1% بحلول الساعة 1:38 مساء الأربعاء في جنوب أفريقيا، في طريقها نحو تحقيق أكبر مكاسب يومية منذ مارس 2020، لتصل قيمتها السوقية لنحو 14.4 مليار دولار. قلصت أسهم “فودافون” خسائرها السابقة وانخفضت 0.1% في لندن.

وتعمل “فودافون” باستمرار على تعزيز وجودها في أفريقيا عبر “فوداكوم” التي تقدّم خدمات الاتصالات في دول من بينها جنوب أفريقيا وتنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأصبحت “&e” أكبر مساهم في “فودافون” في وقت سابق من هذا العام، وهي حريصة على الاستفادة من حصتها كونها تخطط لتوسيع أعمالها الخاصة في أفريقيا، وفقاً لما ذكره الأشخاص.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المداولات ما زالت جارية، ويشار إلى أنَّه ليس هناك يقين بأنَّها ستؤدي إلى إبرام صفقات. قال متحدث باسم “&e” إنَّ المجموعة تفحص السوق بحثاً عن فرص تتماشى مع استراتيجيتها للنمو، عبر عمليات الاستحواذ بشكل جزئي، على الرغم من “عدم وجود مثل هذا المشروع قيد التنفيذ في الوقت الحالي”.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.