Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

DXwand للذكاء الاصطناعي تحصل على 4 ملايين دولار بجولة استثمارية

سيمكن هذا الاستثمار الشركة من التوسع بالمنطقة وتسريع جهود البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي

أعلنت DXwand، شركة الذكاء الاصطناعي ومقرها الشرق الأوسط، عن إغلاق جولة أسهمها من السلسلة A بقيمة 4 ملايين دولار. تمت قيادة الجولة من قبل Shorooq Partners وAlgebra Ventures، مع الدعم المستمر من المستثمر الحالي، صندوق منطقة دبي للمستقبل. سيمكن هذا الاستثمار شركة DXwand من التوسع بشكل أكبر في المنطقة وتسريع جهود البحث والتطوير في LLM، واستخراج المعرفة، وRAG (الجيل المعزز للاسترجاع)، مما يعزز مكانتها كقوة مهيمنة في الذكاء الاصطناعي التوليدي واستخراج المعرفة داخل المنطقة.

التوسع

ستستخدم DXwand هذا الاستثمار لدعم توسعها الإقليمي وتضخيم أبحاثها وتطويرها في تقنيات Gen AI وRAG (الجيل المعزز للاسترجاع). ومن المتوقع أن يعود هذا النمو والابتكار المستمرين بالنفع على المستهلكين والصناعة على حد سواء، مع توقع الإصدارات السريعة للتقنيات المتقدمة التي ستعزز في نهاية المطاف الكفاءة والإنتاجية لكل من مؤسسات القطاعين العام والخاص.

تطوير التقنيات

وتعليقًا على ذلك، قال أحمد محمود، الرئيس التنفيذي لشركة DXwand: “يمثل هذا الاستثمار الكبير لحظة محورية بالنسبة لشركة DXwand، مما يمكننا من دفع توسعنا الإقليمي وتكثيف التزامنا بتطوير تقنيات Gen AI وRAG. نحن متحمسون بشأن الإمكانيات وهذا التمويل يفتح المجال أمام DXwand والمشهد الأوسع للذكاء الاصطناعي للمحادثة.”

ابتكارات

صرح تامر عازر، الشريك في شروق بارتنرز: “نحن في شروق بارتنرز نؤمن دائمًا بقدرة هذه المنطقة على إنتاج ابتكارات جديدة في السوق، واستثمارنا في DXwand هو استمرار لهذه الأطروحة. تمكن DXwand الشركات من النمو ليس بشكل أسرع فحسب، بل أيضًا بشكل أكثر ذكاءً، وتمكن الحكومات من أن تصبح أكثر كفاءة بكثير. من خلال التكنولوجيا التي تستخرج المعرفة المؤسسية لتوفير وصول فائق إلى المعلومات، تتيح DXwand مشاركة أكثر كفاءة بين الحكومات والشركات وأصحاب المصلحة، سواء كانوا مواطنين أو موظفين أو عملاء. إن رؤية أحمد ومحمود لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل الوصول إلى المعلومات هي رؤية بدأت قبل خمس سنوات، وهي رؤية نحن متحمسون للغاية لتحقيقها. ”

الذكاء الاصطناعي

وقال كريم حسين، الشريك الإداري في Algebra Ventures: “قام فريق DXwand ببناء مجموعة فريدة وشاملة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تحل مشاكل العالم الحقيقي لعملائهم على نطاق واسع، كما يتضح من قائمتهم الرائعة والمتنامية من العملاء الراضين، بما في ذلك العديد من الشركات الرائدة في المنطقة والعملاء الحكوميين. يسعدنا أن نتشارك مع فريق DXwand للمساعدة في توسيع قاعدتهم الإقليمية ودفع المزيد من ابتكار المنتجات”.

برنامج DXwand

يقوم برنامج DXwand المبتكر القائم على الذكاء الاصطناعي بأتمتة المحادثات النصية والصوتية بين العملاء والشركات بالإضافة إلى الخدمات الحكومية المختلفة التي تواجه المواطنين عبر منصات مختلفة، بما في ذلك مراكز الاتصال وFacebook Messenger وWhatsApp والرسائل النصية القصيرة والمواقع الإلكترونية. تفهم المنصة اللغة العامية باللغتين العربية والإنجليزية، وتستخرج رؤى قيمة من المحادثات وتقدمها على لوحات المعلومات للشركات لاتخاذ قرارات مستنيرة. تدعم المنصة التحليلية ولوحات المعلومات، المجهزة برؤى تجارية عميقة، نمو الأعمال من خلال تحويل المحادثات إلى عملاء محتملين ومبيعات، مع التركيز على الاحتفاظ بالعملاء واكتسابهم. كما يتيح برنامج الشركة المدعوم بالذكاء الاصطناعي للشركات التي لديها فرق تنفيذ فنية عميقة، للمشاركة الكاملة في المعرفة المؤسسية لأداء واجباتهم بشكل أفضل والوفاء بمسؤولياتهم بشكل أكثر كفاءة ودقة.

مبتكر عالمي

وأشار شريف البدوي، الرئيس التنفيذي لصندوق منطقة دبي للمستقبل، إلى أن “DXwand أثبتت باستمرار قدراتها كمبتكر عالمي في مجال الذكاء الاصطناعي. ويعكس استثمارنا المستمر ثقتنا في رؤيتهم ومواءمتهم لاستراتيجية دبي للذكاء الاصطناعي، كما ينعكس في اختيارهم لمركز دبي للذكاء الاصطناعي.”