Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

COTU Ventures الإماراتية تُطلق صندوقًا بقيمة 54 مليون دولار لدعم المشاريع الناشئة في المنطقة

دعمت الشركة بالفعل أكثر من 15 شركة ناشئة في مراحلها الأولى عبر صناعات متعددة

contact

أعلنت شركة COTU Ventures، وهي شركة رأس مال مخاطر مقرها دبي، عن تأمين صندوق بقيمة 54 مليون دولار لدعم المشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، من المرحلة ما قبل البذرة حتَّى مرحلة البذرة، وخلال العامين ونصف العام الماضيين، ضخّت الشركة رأس المال في العديد من الشركات الناشئة عبر مجلس التَّعاون الخليجي، مع تركيز خاص على المملكة العربية السعودية، ومصر، وباكستان، والإمارات العربية المتحدة.

دعم الشركات

لقد دعمت الشركة بالفعل أكثر من 15 شركة ناشئة في مراحلها الأولى عبر صناعات متعددة، وتفخر COTU، التي تعني “الأبطال الأقلّ حظَّاً”، بدعمها للمؤسِّسين من بداية الفكرة حتَّى ما بعد إطلاق المنتج.

التكنولوجيا المالية

كشف أمير فرحا، المؤسِّس والشريك العام في COTU Ventures، عن أن الشركة ، بينما تفتح أبوابها للاستثمار في قطاعات متعددة، تحرص بشكل خاص على دعم شركات التكنولوجيا المالية وبرمجيَّات B2B، وفيما يتعلق بإستراتيجية الاستثمار، صرّح فرحا بأن هناك فرصة كبيرة للشركات الناشئة لتقديم حلول مبتكرة للعديد من مشاكل المنطقة من خلال البرمجيَّات، معبِّراً عن اهتمام شركته بـ”الصناعات ذات الهوامش العالية، حيث يمكن للتُّكنولوجيا أن تلعب دوراً هائلاً وتستفيد من كفاءات الهوامش”.

شركات بارزة

من بين الشركات الناشئة البارزة في محفظة COTU Ventures :Huspy منصّة الرهن العقاري في الإمارات، MoneyHash شركة فنتك مصرية، Sirdab حل التخزين حسب الطلب في السعودية، وMayple حل التوصيل مقره الإمارات.

يصف فرحا عملية COTU Ventures في اتِّخاذ قرارات استثماريَّة مستنيرة، مشيراً إلى أنَّهم يخوضون في حوارات أكثر دقَّة مع الشركات الناشئة التي يهتمُّون بها، ممّا يسمح لهم باستكشاف جميع العوامل لبناء الثِّقة وإقامة علاقات مع المؤسسين.