Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

COP28 يشهد إطلاق مبادرة «التصنيع الأخضر في أفريقيا»

أطلق ويليام ساموي روتو، رئيس جمهورية كينيا، على هامش فعاليات القمة العالمية للعمل المناخي في COP28، مبادرة “التصنيع الأخضر في أفريقيا”.

وذلك بحضور عدد من القادة الأفارقة، والدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف COP28، والدكتور محمود محيي الدين، رائد الأمم المتحدة للمناخ للرئاسة المصرية لمؤتمرCOP27.

وتعكس مبادرة الرئيس الكيني أهمية التصنيع الأخضر في توظيف الموارد الأفريقية العالية الجودة لضمان تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للجميع.

وأكد رئيس كينيا، أن مبادرة التصنيع الأخضر في أفريقيا، تشكل خطوة حاسمة نحو تحقيق إعلان نيروبي، وتفعيل دور المجموعات الصناعية الخضراء بقيادة القطاع الخاص وتوسيع نطاقها،

فيما أشار ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، إلى أن القادة الأفارقة يعملون على تحديد مسار تنموي للقارة، من خلال اتخاذ خطوات حاسمة لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل مستدامة، وعقد الشراكات الاستراتيجية والتعاون مع مطوري المشروعات في قطاعَي الطاقة والصناعة في جميع أنحاء القارة.

من جانبه، أشاد الدكتور سلطان أحمد الجابر، بمبادرة “التصنيع الأخضر” بصفتها فرصة لرفع سقف طموح “برنامج الطاقة النظيفة في COP28” الذي تم إطلاقه في قمة المناخ الإفريقية، مؤكداً حرص دولة الإمارات على دعم التصنيع الأخضر في القارة للحفاظ على البيئة والموارد، بالتزامن مع توفير فرص وظيفية عالية الجودة لسكانها.

وتهدف مبادرة التصنيع الأخضر في إفريقيا إلى تسريع وتوسيع نطاق الصناعات والشركات الخضراء في جميع أنحاء القارة، وتعزيز التخفيف والتكيف، وتحفيز النمو الاقتصادي الأخضر.