Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Cloud Shelf السعودية لحلول التجارة الإلكترونية تجمع 3.77 مليون دولار في جولة استثمارية

تهدف الشركة للاستفادة من الجولة في تعزيز نموها وتوسعها إلى قطاعات جديدة بالسوق

كشفت شركة كلادو شيلف “Cloud Shelf”، المتخصصة في حلول التجارة الإلكترونية السريعة، عن جمعها 14.15 مليون ريال سعودي (3.77 مليون دولار أمريكي) في جولة استثمارية (Pre-Series A) بمشاركة شركة جاهز، ورزم للاستثمار، وImpact46، وGSI Ventures، وسيدرا فنتشرز التي قادت جولتها الاستثمارية السابقة.

متاجر مظلمة

تأسست كلاود شيلف في عام 2021، وتُمكن كلاود شيلف من خلال نظامها التقني ومتاجرها المغلقة أو المظلمة العلامات التجارية من زيادة مبيعاتها عبر التوسع الجغرافي، من خلال تطبيقات التوصيل وتقديم التوصيل الفوري لعملائها خلال 60 دقيقة لتحسين تجربة عملائهم وزيادة مبيعاتهم، وفقا لجولة.

تجربة العميل

وتعليقًا على الجولة، قال إبراهيم الصغير، الرئيس التنفيذي لكلاود شيلف: “إن التوسع في الظهور في تطبيقات التوصيل يضاعف مبيعات العلامات التجارية، كما أن تقديم المتاجر الإلكترونية التوصيل الفوري حسب الطلب يحسن تجربة العميل ويرفع من تأثير الشراء بأكثر من %30 ويقلل من إلغاء طلبات الدفع عند الاستلام بأكثر من 80%. بالإضافة إلى أن التوصيل الفوري يؤثر مباشرة على تقييم العملاء للمنتج وقد لاحظنا ارتفاع تقييم المنتجات بنحو 3 أضعاف”.

استثمارات

من جانبه، علق وليد البراك من سيدرا فينشرز على الجولة، بقوله: “يُعد هذا الاستثمار الثالث لنا في كلاود شيلف، وهو يأتي استجابة للنمو المتسارع الملحوظ الذي شهدناه في الشركة، وإيمانًا بقدرة وإمكانيات فريق العمل على تعزيز مكانة كلاود شيلف كركيزة أساسية في البنية التحتية والتقنية لقطاع التجارة الإلكترونية وممكن رئيس في التجارة الإلكترونية السريعة”.

تعزيز النمو

تهدف كلاود شيلف، للاستفادة من الجولة في تعزيز نموها بالاستحواذ شريحة عملاء أكبر عن طريق مضاعفة توسعها إلى قطاعات جديدة في السوق، إلى جانب التوسع جغرافيًا في مدن المملكة الرئيسية وتقديم حلول تقنية مبتكرة وشاملة للمساهمة في نمو عملائها في التجارة الالكترونية السريعة.