Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Classera تستحوذ على شركة Expert Solutions لتقنية المعلومات

سيخدم الاستحواذ خطة كلاسيرا لتوفير نظام بيئي شامل ومتكامل للمؤسسات التعليمية والتدريبية

استحوذت شركة كلاسيرا، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم في المنطقة، على شركة Expert Solutions لتكنولوجيا المعلومات، أبرز الشركات المتخصصة في أنظمة تخطيط موارد المؤسسات للتعليم في الشرق الأوسط والتي تتمتع بخبرة تزيد عن عشرين عامًا، وجاء حفل التوقيع خلال مؤتمر التكنولوجيا الأكبر في العالم “LEAP 2024” الذي عقد في الرياض، بحضور الأستاذ إبراهيم الناصر، وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لقدرات ووظائف المستقبل.

التوسع عالميا

وتأتي هذه الاتفاقية كجزء من خطة كلاسيرا الطموحة للتوسع عالميًا في الأسواق الناشئة، وتوفير نظام بيئي شامل ومتكامل للمؤسسات التعليمية والتدريبية. إنه يعزز مكانة كلاسيرا كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم في الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم.

بيئة تكنولوجية

تهدف كلاسيرا، التي تخدم حاليًا أكثر من 40 دولة حول العالم في قطاع التعليم والتدريب، إلى توفير بيئة تكنولوجية شاملة لمساعدة المؤسسات التعليمية والتدريبية على تحقيق إمكاناتها الكاملة من خلال أحدث التقنيات ومنصة التعلم الفائقة LSP.

ومن خلال التكامل مع كلاسيرا، ستتمكن المؤسسات التعليمية من إدارة جميع عملياتها المالية والإدارية، بما في ذلك الموارد البشرية والخدمات اللوجستية وإدارة الامتحانات وأنظمة قبول الطلاب والمبيعات والمشتريات وتتبع المخزون، بسلاسة وبشكل كامل مع النظام التعليمي المقدم. بواسطة كلاسيرا.

رحلة ناجحة

تأسست كلاسيرا في وادي السيليكون مع رواد أعمال من المملكة العربية السعودية، وقد ركزت على الأسواق الناشئة العالمية من خلال كيانات رائدة في برنامج يونيكورنز السعودي. وبفضل رحلتها الناجحة، استثمرت سنابل للاستثمار، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ومجموعة من الصناديق العالمية في كلاسيرا.

حصلت الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم على أعلى الجوائز العالمية في مجال تكنولوجيا التعليم وتمتلك أكبر حصة سوقية في الشرق الأوسط.

الاستحواذ الاستراتيجي

من جانبه، قال محمد المدني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة كلاسيرا: “يسعدنا أن نعلن عن هذا الاستحواذ الاستراتيجي الذي يمثل فرصة ذهبية لتعزيز ريادتنا في التعليم الرقمي، وتوفير الجودة من خلال الحلول التكنولوجية المتكاملة. وينصب تركيزنا على تلبية الاحتياجات لمختلف قطاعات التعليم والتدريب تحت مظلة واحدة، Learning Super Platform LSP.”

وأضاف المدني: “نؤكد التزامنا بدعم وتطوير القدرات التعليمية والتدريبية في المملكة العربية السعودية، والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، والمشاركة الفعالة في تحقيق أهداف رؤية مملكتنا الحبيبة 2030”.

الاستحواذ

كما أعرب عودة بن محمد الجهني، رئيس مجلس إدارة شركة Expert Solutions لتقنية المعلومات، عن ارتياحه قائلاً: “نحن سعداء للغاية باستحواذ كلاسيرا على شركة Expert Solutions لتقنية المعلومات. ومع مجموعة من الحلول الرقمية المتطورة، نحن على أهبة الاستعداد للتوسع داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى ذلك، باعتبارنا شركة وطنية سعودية، نحن ملتزمون بتعزيز تطوير المؤسسات التعليمية في مختلف المجالات.

ويضيف “يسمح لنا هذا الاستحواذ بالاندماج مع شركة عالمية هي الأكبر في المنطقة، مدعومة بصناديق عالمية كبرى، لرفع مستوى خدماتنا وحلولنا ودعم العملاء في جميع أنحاء العالم. كل ذلك يتماشى مع رؤية 2030 وأهدافنا للتوسع في مجالات جديدة وأضاف الجهني أن “المناطق الجغرافية مستفيدة من حلول كلاسيرا في العديد من الدول حول العالم”.