Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ChatGPT Team.. إصدار جديد من روبوت الذكاء الاصطناعي تكشف عنه OpenAI

أطلقت شركة OpenAI، إصدارًا جديدًا من روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها باسم ChatGPT Team، وهو موجه لفرق العمل بكافة أحجامها.

ويوفر الإصدار الجديد مساحة عمل آمنة وتعاونية لتحقيق أقصى استفادة من ChatGPT في العمل، وفق بيان الشركة على موقعها الرسمي.

وتحصل الشركات والمؤسسات المشتركة في ChatGPT Team على العديد من المزايا منها؛ الوصول إلى نموذج GPT-4 مع أداء أفضل وسرعة عالية مقارنةً بالسرعة المعتادة.

بالإضافة إلى وصول إلى أدوات تحليل البيانات المتقدمة ونموذج إنشاء الصور DALL-E 3 بسعة رسائل عالية، وإمكانية إنشاء نماذج GPT معدّلة ومشاركتها مع فرق العمل، والوصول إلى روبوتات GPT المعدلّة المتاحة في متجر GPT الذي أطلقته OpenAI.

ويعد اشتراك فرق العمل في ChatGPT يُعد خيارًا آمنًا نسبيًا؛ لأن المحادثات وبيانات العمل لا تُستخدم في تدريب نماذج الشركة، كما يمنح ذلك الاشتراك وحدة تحكم لمدير الفريق، بالإضافة إلى الوصول المبكر إلى المزايا والتحسينات الجديدة.

واستشهدت OpenAI بدراسة لكلية هارفارد للأعمال، أفادت بأن إدماج الذكاء الاصطناعي – مثل ChatGPT – في سير العمل اليومي قد يؤدي إلى جعل فرق العمل أكثر إنتاجية فيما يتعلق بسرعة إنجاز المهام وجودة العمل مقارنةً بالفرق الأخرى التي لا تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وكانت OpenAI قد أطلقت إصدار الشركات ChatGPT Enterprise في أغسطس الماضي، لكنه مكلف للغاية، ويشترط شراء عقد سنوي لما لا يقل عن 150 مستخدم، وبسعر قدره 60 دولارًا أمريكيًا للمستخدم الواحد في الشهر.

وبخلاف إصدار الشركات، لا تشترط خطة فرق العمل ChatGPT Team دفع مبالغ طائلة أو التحدث مع فريق مبيعات الشركة. ولكن بدلًا من ذلك، يمكن الانضمام إليها مقابل 30 دولارًا أمريكيًا للمستخدم الواحد داخل الفريق.

وينخفض السعر إلى 25 دولارًا أمريكيًا في الفواتير السنوية، مما يجعلها مناسبة للشركات وفرق العمل الصغيرة والمتوسطة.