Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ChatGPT يعزز مكانة «مايكروسوفت» على حساب منافستها سيلز فورس

أضافت شركة “مايكروسوفت” إمكانات الذكاء الاصطناعي عبر روبوت ChatGPT إلى منتج آخر من منتجاتها عبارة عن تطبيق لعلاقات العملاء؛ في محاولة منها لاقتناص حصة أكبر من الإيرادات على حساب منافستها “سيلز فورس”.

سيتمكن تطبيق “فيفا سيلز” (Viva Sales)، الذي يربط حزمة “مايكروسوفت أوفيس” وبرامج مؤتمرات الفيديو ببرنامج إدارة علاقات العملاء، من كتابة ردود عبر البريد الإلكتروني للعملاء باستخدام المنتج الذي ابتكرته “openAI” لإنشاء النصوص.

وستعمل أدوات الذكاء الصناعي، التي تتضمن “GPT3.5” -وهو النظام الذي يمثل أساس روبوت الدردشة “chatGPT”- على جمع البيانات من سجلات العملاء وبرنامج البريد الإلكتروني على “أوفيس”.

وستُستخدم هذه المعلومات بعد ذلك لكتابة رسائل بريد إلكتروني تحتوي على نص شخصي وتفاصيل التسعير والعروض الترويجية.

وأُطلق تطبيق “فيفا سيلز” في أكتوبر 2022، ويعمل مع برنامج “دايناميكس” التابع لـ”مايكروسوفت” لإدارة خدمات العملاء، إضافة إلى التعاون مع النظام التابع لمنافسه “سيلز فورس”، وهو مجاني للمستخدمين الذين يشتركون في الإصدارات المتميزة من”دايناميكس”، لكنه يكلف عميل “سيلزفورس” 40 دولاراً شهرياً.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في يناير 2023، عن إضافة نصوص الذكاء الاصطناعي لمنصة المحادثة المتطورة ChatGPT إلى خدمة الحوسبة السحابية الخاصة بها.

وحاليًا تُجري شركة مايكروسوفت محادثات لاستثمار 10 مليارات دولار في شركة أوبن إيه آي (OpenAI) المالكة لتطبيق (ChatGPT).

وابتكرت OpenAI تطبيق ChatGPT وطرحته للاختبار المجاني في 30 نوفمبر 2022. وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني للمحادثة مصمم ليحاكي المحادثات البشرية استنادا إلى التعليمات التي يقدمها المستخدم للتطبيق.