Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ChatGPT يشهد أول تراجع في الإقبال العالمي منذ إطلاقه

شهد الموقع الإلكتروني الخاص بروبوت الدردشة “شات جي بي تي” ChatGPT، تراجعًا في الإقبال الشهري  لأول مرة على الإطلاق في يونيو، وذلك منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي.

وبحسب بيانات شركة “سيميلار ويب” للتحليلاتظ فإن الإقبال العالمي على زيارة نسخة الحاسوب ونسخة الهاتف المحمول من الموقع تراجع 9.7 بالمئة في يونيو مقارنة بمايو، وتقلصت أيضا المدة الزمنية التي يمضيها الزوار في تصفح الموقع 8.5 بالمئة.

وأحدث “شات جي بي تي” حالة من الإقبال الجارف على استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في المهام اليومية بدءا من الكتابة التقليدية وحتى كتابة رموز التشفير، وسجل ما وصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريا في يناير بعد شهرين فقط من إطلاقه.

ويعد ChatGPT هو أسرع التطبيقات المطروحة للمستخدمين نموا على الإطلاق، ويفخر بوصوله إلى 1.5 مليار زيارة شهريا، وهو واحد من أبرز 20 موقعا إلكترونيا في العالم.

ولعل من أبرز العوامل المحتملة للتراجع، طرح OpenAI  الشركة المطورة للروبوت في مايو تطبيق شات جي بي تي على نظام تشغيل آي أو إس التابع لآبل، والذي قد يسحب بعض الزوار من الموقع الإلكتروني. ويربط البعض أيضا التغير في أعداد المستخدمين بعطلة الصيف في المدارس، إذ إن طلابا أقل سيبحثون عن مساعدة في واجباتهم المنزلية.

وتجاوز عدد مرات تحميل روبوت الدردشة على نظام (آي.أو.إس) 17 مليون مرة على مستوى العالم حتى الرابع من يوليو، بحسب منصة داتا إيه.آي.

وقالت شركة التحليلات إن عدد مرات التنزيل بلغ ذروته في 31 مايو ولا يزال روبوت الدردشة يحظى بإقبال كبير في الولايات المتحدة بعدد مرات تحميل بلغ 530 ألفا أسبوعيا في المتوسط في أول ستة أسابيع لطرحه.