Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ChatFood الإماراتية للطلب والتسويق تجمع جولة تمويلية بقيمة 3 مليون دولار

سيتم توجيه التمويل بشكل أساسي لإقامة عمليات المنصة في المملكة العربية السعودية

أعلنت ChatFood، المنصة المتكاملة للطلب والتسويق ومقرها الإمارات، عن جولة تمويل جسري بقيمة 3 مليون دولار تقودها Antler، تتضمن حصة مخصصة للشركاء الاستراتيجيين في المملكة العربية السعودية، ومن ضمن المشاركين كذلك عدد من الشركات العائلية مثل 6G Capital وZinal Growth Partners بقيادة غيوم بوساز، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى Checkout.com، وبهذا يصل تمويل ChatFood حتى اليوم إلى 7 مليون دولار بعد جولة التمويل الأولي التي جرت العام الماضي بقيادة شركتي BECO وومضة كابيتال.

التوسع بالسعودية

وسيتم توجيه التمويل بشكل أساسي لإقامة عمليات المنصة في المملكة العربية السعودية، التي يتوقع وصول قيمة السوق فيها إلى 25 مليار دولار بحلول العام 2026، إلى جانب تطوير البرمجيات بهدف تعزيز الكفاءة المتاحة للمطاعم والمقاهي والفنادق والوجهات الترفيهية.

وقال بنجامين موفلار، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لدى ChatFood: نتطلع إلى تقديم خدماتنا في المملكة العربية السعودية، نظرًا لأن السوق يتوقع نموا مذهلا في السنوات الأربع المقبلة، مما يعزز مكانة ChatFood الرائدة في دول الخليج العربية.

تمكين التجار

يذكر أن ChatFood عملت على تمكين أكثر من 3 ألاف تاجر في مجال الضيافة في الشرق الأوسط، لتحقيق مبيعات تتجاوز 100 مليون دولار أمريكي، وتحويل أكثر من مليون زائر إلى عملاء مباشرين، وبالتالي تحقيق نمو سنوي مبهر بواقع 260 %، كما تمكّن نظام الطلب NFC/QR الذي أطلقته المنصة مؤخرًا من تحقيق نتائج استثنائية للشركاء، تمثلت في رفع متوسط الإنفاق بنسبة 35% وزيادة الإكراميات بواقع ثلاثة أضعاف إلى جانب ارتفاع فعالية الأيدي العاملة بنسبة 25%.

وبهذا تمكنت ChatFood من تعزيز الإيرادات والأرباح، على الرغم من ارتفاع تكاليف المواد الغذائية ونقص الأيدي العاملة، وزيادة تكلفة التشغيل في وجهات ومرافق الضيافة.

حلول رقمية

وبدوره قال كريستوفر ديكس، مدير رأس المال العالمي والمسئول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان لدى Antler: نؤمن بأن فريق ChatFood المميز أبدع في بناء وتقديم حلول رقمية متكاملة، ستحقق نجاحًا ملموسًا في سلسلة القيمة بقطاع الأغذية والمشروبات، فلا شك في أن ابتكار منصة موحدة تجمع الطلب الرقمي والدفعات والخدمات اللوجستية وإمكانات التحليل والتسويق معًا، هو إنجاز لا يقدّر بثمن.

وأضاف: يتمثل جوهر أعمال ChatFood في تمكين العاملين في مجال الضيافة والأغذية والمشروبات، من تحسين الأرباح وإدارة مواقعهم بمزيد من الكفاءة، فيما تضمن تحقيق تجربة مثلى للعملاء، من خلال حلول ذات ملموس مردود لكافة الأطراف، ونرى أن ChatFood لديها الفريق المناسب لتقديم الحلول الرائدة في مجال الطلب والدفع، ونتطلع إلى مساعدتهم في ترسيخ ريادتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، في ظل التطور المستمر بالمنطقة.