Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

CES 2023 يشهد انطلاق أغرب 6 ابتكارات محمولة

شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، وهو الحدث التكنولوجي الأشهر في العالم، انطلاق مجموعة من أغرب الابتكارات المحمولة حتى الآن.

ويعد هذا الحدث هو الأول بكامل طاقته منذ عام 2020، بسبب جائحة كورونا، وانطلق في 5 يناير و يختتم فعالياته اليوم الأحد، والتي تخللها الكشف عن أغرب وأطرف المعروضات.

ومن أغرب الابتكارات المحمولة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام 2023:

أشيراس

وهو جهاز ملاحي يمكن ارتداؤه، ولكن يتم توصيله بحذاء ويستخدم ردود الفعل اللمسية للإرشاد، إلى جانب المساعدة الصوتية من خلال تطبيق على الهاتف.

ويزن الجهاز 65 جراماً، ويتمتع بتصنيف IPX5 لمقاومة الماء، ويأتي بثلاثة ألوان مختلفة. وتدوم البطارية الداخلية لمدة تصل إلى 12 ساعة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.

ال جي بريز

وهي سماعات أذن للنوم تعمل على مراقبة الموجات الدماغية. ويتحقق مستشعر مخطط كهربية الدماغ من نشاط الدماغ في الوقت الفعلي، مما يعني أن سماعات الأذن تعمل كجهاز لتتبع النوم، ولكن هذه هي البداية فقط.

كما أنه يراقب النشاط أثناء النهار من خلال تطبيق مصاحب ويصدر أصواتاً خاصة متزامنة مع EEG لضمان حصولك ليس فقط على أفضل نوم، ولكن أيضاً على حاجتك من النوم بناءً على أنشطتك. الأصوات المتزامنة في مخطط كهربية الدماغ ليست هي الخيارات الوحيدة، فهناك 80 مساراً مدمجاً، بما في ذلك أصوات ASMR، ويمكن أيضاً توصيلها بـ يوتيو.

لوريال هابتا

وتعد لوريال هابتا أداة ذكية محمولة لوضع المكياج، وهي مصممة لمساعدة الذين يعانون من محدودية حركة اليد والذراع على وضع الماكياج بشكل أفضل. وتجمع بين أدوات التحكم الذكية في الحركة والتصميم المريح لتسهيل وضع أحمر الشفاه بثبات في المنزل.

وتحتوي Hapta على مرفق مغناطيسي مع دوران 360 درجة و180 درجة من الانثناء، بينما يمكن تثبيت الرأس في موضعه أثناء الاستخدام. وتدوم البطارية الداخلية حوالي ساعة من الاستخدام المتواصل. الرؤوس قابلة للتبديل أيضاً وجاهزة للاستخدام في تطبيقات الماكياج الأخرى بخلاف أحمر الشفاه.

 

بيبامينتو ماتريس توبر

منتج منزلي ذكي، ولكن لاستخدامه بشكل صحيح، فأنت بحاجة إلى ساعة آبل. ويستخدم Pepaminto Mattress Topper مستشعرات Watch وتتبع معدل ضربات القلب لضبط درجة حرارة السرير أثناء النوم، ويمكنه أيضاً إجراء تغييرات طفيفة عبر مناطق الجسم المختلفة. حتى أنه يأخذ في الاعتبار جودة الهواء في غرفة النوم عندما يجعلك تشعر بالراحة. ويمكن أيضاً إجراء التغييرات على درجة الحرارة يدوياً باستخدام Digital Crown على ساعة آبل.

لوفيتش

وهو جهاز ملاحي ترتديه حول رقبتك، ويمنعك من الاضطرار إلى النظر إلى شاشة الهاتف عند استخدام خريطة أو تطبيق ملاحة. والجهاز مصمم خصيصاً لمساعدة الأشخاص الذين يواجهون تحديات التعرف المكاني، ولمن يجدون صعوبة في تعلم الاتجاهات.

ويستخدم سلسلة من المطالبات اللمسية والصوتية لتوجيه مرتديها، مع اختيار البرنامج للمعالم وتحديد الميزات التي يسهل على الأشخاص ذوي الإعاقات اتباعها.

 

ناووتش

ساعة ذكية تدور حول البقاء في الوقت الحالي. لا توجد شاشة على Nowatch، وهي تقيس التوتر والمزاج والنوم، بدلاً من إصدار الإشعارات أو حتى إخبار الوقت، وتجنب الأشياء التي تأخذك بعيداً عما يجعلك سعيداً، وتجعلك مسترخياً، و تقوم بذلك من خلال استخدامها لأجهزة الاستشعار، بما في ذلك جهاز مراقبة معدل ضربات القلب، وخاصية اللمس التي تحثك على إعادتك إلى الواقع.

 

 

ومعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES هو الحدث التكنولوجي الأكثر تأثيرًا في العالم، وهو أرض إثبات للتقنيات المتقدمة والمبتكرين العالميين، هذا هو المكان الذي تقوم فيه أكبر العلامات التجارية في العالم بأعمال تجارية وتلتقي بشركاء جدد، ويصعد أكثر المبتكرين ذكاءً إلى المسرح.

ويختتم CES فعالياته، اليوم الأحد 8 يناير، بعد انطلاقه يوم الخميس الماضي في لاس فيجاس الأمريكية، حيث استقبل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2023 حوالي 100 ألف زائر، واستضاف أكثر من 3000 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم، ليستحق وصفه بأكبر العروض التكنولوجية في العالم.