Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«CATL» الصينية تتفوق على BYD وتتصدر مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية عالمياً

استحوذت الشركة الصينية CATL “كونتيمبوريري أمبيريكس تكنولوجي كو ليمتد” الرائدة في سوق بطاريات السيارات الكهربائية، على 37.1% من المبيعات العالمية خلال الأشهر الـ11 الأولى من عام 2022، لتواصل تحقيق النمو في هذا القطاع وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن “إس إن إي ريسيرش” (SNE Research).

باعت CATL نحو 165.7 جيجاواط في الساعة من البطاريات في الفترة الممتدة من يناير إلى نوفمبر، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف مبيعات شركة “بي واي دي” (BYD) التي احتلت المركز الثاني، وهي شركة صينية أخرى رائدة في صناعة البطاريات.

بينما تراجعت مبيعات شركة “إل جي إنرجي سوليوشن” (LG Energy Solution Ltd) في كوريا الجنوبية لتحتل المركز الثالث، حسبما ذكرت “إس إن إي” (SNE).

بلغت حصة الشركة الصينية في سوق البطاريات حوالي 35% خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الماضي. حيث تورد الشركة  لشركات صناعة السيارات بما في ذلك “فولكس واجن”، و”جيلي أوتوموبيل هولدينجز”، وشركة “نيسان موتور” و”تسلا”.

ارتفع إجمالي مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية بنسبة 70% لتصل إلى 57.2 جيجاواط في الساعة في نوفمبر مقارنةً بالعام السابق، مدفوعاً بنمو مبيعات السيارات الكهربائية في الأسواق الرئيسية، وخاصة الصين، وفقاً لـ”سي إن إي”.