Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Cartona المصرية للتجارة الإلكترونية تجمع 12 مليون دولار في جولة تمويلية

تستخدم الشركة التمويل لتحقيق النمو المستدام.. وتغطية جميع المدن في مصر

جمعت Cartona، وهي واحدة من الشركات الرئيسية التي تعمل على رقمنة سوق التجارة التقليدية، 12 مليون دولار في جولة تمويلية، بقيادة شركة رأس المال الاستثماري Silicon Badia ومقرها الأردن والولايات المتحدة، والتي رحبت أيضًا بمشاركة صندوق SANAD ، وهو صندوق استثماري مؤثر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، و Arab Bank Accelerator و Sunny Side Ventures.
التوسع
سيسمح الاستثمار للشركة الناشئة، التي تم إطلاقها في عام 2020، لتغطية جميع محافظات مصر ، وتنمية منتجاتها وتقنياتها وخدماتها، واستكشاف قطاعات جديدة تتجاوز السلع الاستهلاكية.
الربحية
وأكد محمود طلعت، الرئيس التنفيذي للشركة، أنها بهذه الأموال ستصل إلى الربحية، وتستخدم هذه الأموال لتحقيق النمو المستدام، وأضاف: نخطط لتغطية جميع المدن في مصر ، ونركز كثيرًا على التكنولوجيا والمنتجات.
وتتيح منصة Cartona للمشترين طلب المخزون من شبكة من البائعين المنسقين عبر تطبيق، يوفر أداة اتصال للعروض الترويجية ولوحة تحكم لإحصاءات السوق.
سوق خفيف
تدير الشركة سوقًا خفيفًا للأصول، حيث لا تمتلك منتجًا أو سيارة واحدة، وقال طلعت إنه على كارتونة التركيز بشكل أكبر على تكاملها التقني مع كبار المصنّعين ومستودعاتهم ، الأمر الذي خلق المزيد من الاتجاه الصعودي للأعمال، وقال إنه من خلال عمليات الدمج هذه ، يمكن أن تسعى Cartona في الوقت نفسه إلى تحقيق كفاءة رأس المال والنمو مع توسيع نطاق منتجها المالي المضمن.
تجارة إلكترونية
وأطلقت شركة “كرتونة” Cartona في عام 2020 كمنصة للتجارة الإلكترونية B2B، تربط تجار التجزئة بالمصنعين وتجار الجملة، وتهدف إلى حل سلسلة التوريد والتحديات التشغيلية في قطاع السلع الاستهلاكية، من خلال رقمنة سوق التجارة غير المتصلة بالإنترنت في المقام الأول.