Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Cartona المصرية للتجارة الإلكترونية تجمع تمويلًا بقيمة 8.1 مليون دولار

أعلنت شركة Cartona المنصة الرائدة في مجال رقمنة وتمكين أصحاب المصلحة في سوق التجارة التقليدية في مصر – بما في ذلك المتاجر الصغيرة والفنادق والمطاعم والمقاهي وشركات السلع الاستهلاكية سريعة التداول وتجار الجملة – عن الانتهاء بنجاح من تمديد سلسلة التمويل A بقيمة 8.1 مليون دولار.

الجولة

وقد قادت الجولة شركة ألجبرا فينتشرز، وهي شركة رأس المال الاستثماري الرائدة في مجال التكنولوجيا في مصر، بمشاركة مستثمرين حاليين في كرتونة، وهم شركة سيليكون بادية وصندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وقد تم جمع الجولة من موقف قوي، حيث لا تزال كرتونة تتمتع بمركز نقدي كبير من تمويلها السابق من السلسلة أ بقيمة 12 مليون دولار، والذي قادته سيليكون بادية.

تسريع النمو

تم تخصيص رأس المال النقدي البالغ 5.6 مليون دولار لتسريع النمو في القطاعات الرأسية المختلفة لشركة كارتونا، بما في ذلك السلع الاستهلاكية سريعة التداول والمطاعم والمقاهي؛ وزيادة حصتها في السوق؛ وإرساء أسس متينة للتوسع الإقليمي في أسواق كبيرة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ واستكشاف فرص B2B2C المثيرة المحتملة.

مصادر رأس المال

تتضمن هذه الجولة 2.5 مليون دولار من رأس مال الدين من مقدمي الديون الرائدين (Camel Ventures وGlobalCorp) – كجزء من استراتيجية Cartona لتنويع مصادر رأس المال. تم جمع الدين بالعملة المحلية بشروط تنافسية وسيساعد في تلبية احتياجات رأس المال العامل لتجار التجزئة المحليين الذين كان من الصعب عليهم الوصول إلى رأس المال.

نمو قوي

حققت الشركة نموا قويا في الإيرادات وتقدم في العمليات، من خلال أكثر من 188 ألف تاجر تجزئة في المنصة؛ وتواجد في 17 مدينة مصرية مع حصة سوقية متنامية، مع ميزات المشاركة الاجتماعية مثل قدرة تجار التجزئة الصغار على تجميع الطلبات، وفتح الوصول إلى التمويل أيضًا

المقاييس التشغيلية

قال محمود طلعت الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كارتونا: “نحن سعداء بإتمام تمديد سلسلة التمويل الأولى، والذي قمنا به من موقع قوة. إن مقاييسنا التشغيلية والمالية تتقدم بشكل إيجابي للغاية مما ساعدنا على جذب رأس المال من المستثمرين الحاليين والجدد.”

وأضاف “نحن ملتزمون بتنفيذ استراتيجيتنا التي تتضمن تحويل سوق التجارة التقليدية وخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة في السوق. سيستمر طرح منتجاتنا وقطاعاتنا وعروضنا في النمو وكذلك انتشارنا في السوق المصرية. لدينا مستقبل مثير في المستقبل، حيث سنكرر التنفيذ الناجح لنموذج أعمالنا في الأسواق الإقليمية الأخرى – كل ذلك يجعل التجارة سهلة وميسورة التكلفة قدر الإمكان لتجار التجزئة والموردين”.

نموذج الأعمال

وعلق عمر خشبة، الشريك العام في شركة ألجبرا فينتشرز، قائلاً: “لقد نجحت كرتونة في بناء نموذج فعال للغاية من حيث رأس المال، مما سمح لها بتحقيق نمو قوي وربحية، حتى في ظل الرياح الاقتصادية المعاكسة. إن طبيعة الأصول الخفيفة لنموذجها تخلق بنية تحتية قابلة للتطوير ويمكن تكييفها بسرعة للدخول إلى أسواق ومناطق مجاورة جديدة. كما كانت كرتونة بمثابة قوة دافعة للشمول المالي في قطاع التجزئة حيث يستفيد المزيد والمزيد من التجار الصغار من خيارات تمويل المخزون. محمود هو مشغل رائع ويمزج بسلاسة بين الخبرة العميقة في قطاع التجزئة والاستعداد للاستفادة من التكنولوجيا لإعادة صياغة القواعد. ساعد التركيز الأساسي للفريق على الربحية، حتى عندما كان رأس المال رخيصًا، في ترسيخ المصداقية في مناقشات الديون مع البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية. نحن ممتنون لفرصة الشراكة مع محمود وفريقه ونعتقد أن الأمر سيستمر حتى النهاية.”

سوق التجزئة

تعمل Cartona على تمكين سوق التجزئة التقليدي ليكون أكثر كفاءة من خلال تبسيط عملية التوزيع، من خلال ربط تجار التجزئة مباشرة مع تجار الجملة والموردين وشركات السلع الاستهلاكية سريعة الاستهلاك.

يمكن لتجار التجزئة إدارة المخزون ورأس المال العامل بشكل أفضل من خلال أوامر الدفع نقدًا أو بالائتمان – مما يحسن هوامش الربح. يمكن دمج تقنية Cartona الخاصة بالكامل مع تجار التجزئة والموردين من أجل الطلب وإدارة المخزون والعلامات التجارية والتمويل المضمن والسجل والضرائب.