Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Cairo Angels المصرية تستكشف أفريقيا بالاستثمار في FlexPay الكينية

علي الشلقاني: سوف ندعم FlexPay بخططها التوسعية الإقليمية في الأسواق الأفريقية الرئيسية الأخرى.. وخاصة نيجيريا ومصر

أعلن صندوق Cairo Angels Syndicate، التابع لشبكة الاستثمار الملائكي Cairo Angels، عن استثماره في شركة التكنولوجيا المالية الكينية الناشئة FlexPay، في أول استثمار لـ ”  Cairo Angel” في أفريقيا خارج مصر، و Cairo Angels Syndicate هو صندوق لرأس المال الاستثماري الصغير، الذي يستثمر في الشركات الناشئة في مراحلها الأولى.

FlexPay

والشركة الكينية هي منصة تعمل بنظام” ادخر الآن واشتر لاحقا”، تتيح للعملاء الدفع مقابل السلع التي يشترونها، على أقساط باستخدام المدخرات، بدلا من الاقتراض، وتتيح المنصة للعملاء أيضا تحديد أهداف الادخار وتلقي مكافآت نقدية، وتتيح للتجار تقديم مدخرات مستهدفة بدون فوائد لعملائهم في أفريقيا، حيث يمنح التجار لعملائهم حرية اختيار كيف ومتى يدفعون مقابل السلع والخدمات عالية القيمة.

ويحصل المتسوقون على توزيع التكلفة بمرور الوقت، مما يزيد المرونة وقوة الإنفاق، ويمكن للتجار اختيار دمج FlexPay كخيار سداد عبر الإنترنت، أو تقديم مرونة في المتجر دون اتصال بالإنترنت.

التوسع في الأسواق

وقال ريتشارد ماتشومبا، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: يسعدنا أن يكون لدينا The Cairo Angels كمستثمرين، حيث نخطط للنمو والتوسع في المزيد من الأسواق في أفريقيا، كأول تجربة شراء قائمة على التوفير في أفريقيا تكافئ العملاء على التوفير، نحن نهدف لحل فجوة عدم القدرة على تحمل التكاليف لعدد كبير من السكان الأفارقة، الذين يعانون من نقص البنوك دون تعريضهم لفخ الديون.

خطط توسعية إقليمية

وعلق علي الشلقاني، الرئيس التنفيذي لصندوق Cairo Angels Syndicate، قائلا: FlexPay هو أول استثمار لنا في إفريقيا خارج مصر، فريتشارد وجونسون مؤسسان ممتازان، قاما ببناء منصة FinTech مذهلة، من خلال تسخير قوة الادخار ورقمنة ثقافة “Layway” المتجذرة، وسوف ندعم FlexPay بخططها التوسعية الإقليمية في الأسواق الأفريقية الرئيسية الأخرى، بما في ذلك نيجيريا ومصر.