Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

BWS التونسية لحلول وخدمات إنترنت الأشياء تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.6 مليون

ستوظف الجولة في دخول أسواق جديدة ومواصلة تعزيز بنية الذكاء الاصطناعي

أغلقت Be Wireless Solutions (BWS)، منصة حلول وخدمات إنترنت الأشياء التونسية، جولة استثمارية بقيمة 1.6 مليون دولار أمريكي بقيادة Smart Capital وCapsa Capital Partners. ستوظف قيمتها في تنفيذ خطى الشركة الاستراتيجية لدخول أسواق جديدة بالإضافة إلى مواصلة تعزيز بنية الذكاء الاصطناعي في المنصة.

المحافظة على الموارد

وتأسست BWS المتخصصة في حلول وتقنيات المحافظة على الموارد في تونس عام 2018 عن طريق كريم الخراط، حيث توظف أدوات وتقنيات انترنت الأشياء لخدمة الأفراد والأعمال في إدارة ومراقبة استهلاك الكهرباء والماء والوقود والغاز وتقليل انبعاثات الكربون.

استراتيجية الشركة

أعرب كريم خراط، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة BWS، عن حماسه لجولة التمويل الأخيرة. وأشار إلى أن هذه الأموال ستخصص في المقام الأول لتنفيذ استراتيجية الشركة الخاصة بالذهاب إلى الأسواق ذات الأولوية. بالإضافة إلى ذلك، هناك تركيز قوي على مواصلة تعزيز إطار الذكاء الاصطناعي للشركة. تهدف BWS إلى إطلاق عملياتها التجارية في أوروبا بحلول نهاية عام 2023، مما يمثل علامة بارزة في رحلتها.

مجموعة حلول

تأسست شركة Be Wireless Solutions في عام 2018، وسرعان ما أصبحت شريكًا موثوقًا به للعديد من المؤسسات الخاصة والعامة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك فرنسا وسويسرا، وكذلك في أفريقيا، مع وجود في تونس والمغرب والسنغال. ويمتد نطاق الشركة إلى منطقة الشرق الأوسط، مع وجود بصمة في قطر. توفر منصة BWS مجموعة شاملة من الحلول، بما في ذلك الإضاءة العامة الذكية ومراقبة استهلاك الطاقة والري الذكي وتحسين المسار وإدارة استهلاك الوقود في أساطيل المركبات. حصلت الشركة الناشئة على ترخيص إنترنت الأشياء في عام 2017 وعلى علامة الشركات الناشئة التونسية في عام 2019.