Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Buildnow السعودية الناشئة تحصل على تمويل أولي بقيمة 9.4 مليون دولار

أول شركة تقدم حل "ابني الآن وادفع لاحقًا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

نجحت Buildnow، أول شركة تقدم حل “ابني الآن وادفع لاحقًا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في جمع 9.4 مليون دولار أمريكي من التمويل الأولي. كانت الجولة عبارة عن مزيج من الأسهم (6.5 مليون دولار) والديون (2.9 مليون دولار)، وشارك في قيادتها رائد فنتشرز وخوارزمي فنتشرز. وشهدت الجولة أيضًا مشاركة شركات رأس المال الاستثماري الدولية والمستثمرين المحليين الرئيسيين، بما في ذلك عبد الله إلياس (المؤسس المشارك لشركة Careem).

خلفيات

تم إطلاق Buildnow بواسطة هشام الصالح ورهط ديوان وعبد الله شيخ في أبريل 2022. ويأتي الفريق المتنوع بخلفيات تشمل الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية والبناء.

وقال سعيد عبد الله، الرئيس التنفيذي: “يتم تداول سلع بقيمة 42 مليار دولار سنويًا ضمن سلسلة توريد البناء في المملكة العربية السعودية وحدها. لا يمكن لموردي السلع إلا تقديم ائتمان محدود، من حيث المبلغ والمدة، للمشترين. يتم تمديد الائتمان على أساس العلاقات بدلا من التقييم الموضوعي للمخاطر. وبالنظر إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشتري هذه المواد لا تحصل على أجورها إلا في وقت لاحق، فإن ذلك يؤدي إلى أزمة نقدية ويحد من قدرتها على النمو.

إدارة الائتمان

باستخدام منصة إدارة الائتمان وشبكة سلسلة التوريد الواسعة، تلتقط Buildnow رقميًا نقاط البيانات مثل البيانات المالية والوضع القانوني وسمعة السوق للمشتري لتقييم مخاطر الائتمان بشكل أفضل. يتيح ذلك لشركة Buildnow توفير المواد بشروط ائتمانية مصممة خصيصًا للمشتري مع الدفع نقدًا مقدمًا لموردي الشركات الصغيرة والمتوسطة.

قطاع ضخم

يقول عبد العزيز التركي، الشريك الإداري في شركة Khwarizmi Ventures: “يقود Buildnow مؤسسون متحمسون وأذكياء في قطاع غير جذاب وضخم ومجزأ. إن جوهر أطروحتنا الاستثمارية في مرحلة التأسيس هو الإيمان بمزيج من المؤسسين الأذكياء والطموحين، إلى جانب سوق كبيرة تعاني من نقص الخدمات. ونحن على ثقة من أن فريق Buildnow، بفضل خلفياته المتنوعة وذات الصلة، في وضع جيد يسمح له باغتنام هذه الفرصة، مع تسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال البناء ومواد البناء.

قدرة الفريق

وقال سعيد ناشف، الشريك المؤسس في شركة رائد فنتشرز: “كان الاستثمار في Buildnow قراراً مدفوعاً بثقتنا في قدرة الفريق على معالجة عدم كفاءة السوق الحرجة. لا يقتصر عرض Buildnow على تسهيل المعاملات فحسب؛ إنها في الواقع تعمل على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في صناعة البناء والتشييد، وهي صناعة تمر بفترة من التوسع الهائل في المملكة، وتمثل حجر الزاوية في رؤية 2030. وبينما يديرون واحدة من أسرع الشركات نموًا في المنطقة، فإن نجاحهم يعني الآلاف من يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تكون أكثر إنتاجية وتتمتع بمزيد من الاستقرار في أعمالها. وهذا يمكن أن يؤثر على التنفيذ الفعلي للمشاريع الضخمة لرؤية 2030 لبناء المملكة العربية السعودية الجديدة.

تسهيل الأعمال

قامت شركة Buildnow بالفعل بتزويد أكثر من 50,000 طن من المواد الخام، مما يسهل الأعمال التجارية بين أكثر من 250 شركة صغيرة ومتوسطة. بعد أن حققت نموًا بمقدار 6 أضعاف في عام 2023 وحده، تضع Buildnow أنظارها على النمو الهائل. ومن خلال التمويل الجديد، تستعد شركة Buildnow لتمكين سلسلة التوريد للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال البناء بأكملها من اغتنام الفرص الضائعة وتعزيز نموها. في هذه المهمة، يبحثون عن مواهب عالمية للانضمام إلى فريقهم والارتقاء بـ Buildnow إلى آفاق جديدة.