Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

BRKZ السعودية تغلق جولة تمويلية من السلسلة أ بقيمة 8 مليون دولار

تهدف إلى بناء منظومة مدعومة بالتكنولوجيا في قطاع البناء والتشييد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت اليوم شركة بركز “BRKZ” الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا الإنشائية لقطاع الأعمال “B2B” عن إغلاق جولة تمويلية بقيمة 30 مليون ريال سعودي (٨ مليون دولار)، بما يدعم قطاع المقاولات من تحقيق كامل إمكاناته ويخدم مساعي الشركة في ربط الشركات الإنشائية مع موردي مواد البناء. حيث تبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع في قطاع البنية التحتية والنقل والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حوالي 2.5 تريليون دولار.

استثمار

وشارك في قيادة جولة التمويل كل من شركة 9900 وBECO Capital وذلك بمشاركة واعد فنتشرز التابعة لشركة أرامكو، وKnollwood Investment، ورزم للاستثمار، وMISY Ventures.

وبهذه الجولة التمويلية من السلسلة أ تكون منصة بركز قد جمعت تمويلاً إجمالياً بقيمه 50,8 مليون ريال سعودي (13.55 مليون دولار).

وقد تمت قيادة جولة التمويل التأسيسية لشركة بركز “BRKZ” بقيمة 20,8 مليون ريال سعودي (5.55 مليون دولار) من قبل Better Tomorrow Ventures، بمشاركة Class5 وKnollwood Investment Advisory وPlus VC وعدد من المستثمرين الملائكيين السعوديين الاستراتيجيين.

قطاع البناء

تأسست بركز “BRKZ” في عام 2022 من قبل إبراهيم مناع (مؤسس لثلاث شركات تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والمدير التنفيذي السابق لأسواق كريم العالمية)، للمساهمة في حل التحديات التي تواجه في قطاع البناء والتشييد مثل سلاسل التوريد المجزأة، وتدني الكفاءة التشغيلية، وعدم إمكانية الوصول إلى التمويل، وتهدف الشركة إلى الاستفادة من التكنولوجيا لضمان الوصول العادل إلى أفضل أسعار السوق لجميع المقاولين، وبناء منظومه مدعومة بالتكنولوجيا لإحداث ثورة في قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أفضل الأسعار

وتوفر بركز “BRKZ” لمشتري مواد البناء إمكانية الوصول إلى أفضل الأسعار عبر مجموعة واسعة من الموردين والمواد إلى جانب خيارات التسليم والدفع المتعددة، الى جانب إمكانية تقديم طلب فوري لعروض الأسعار عبر قنوات رقمية متعددة منها الموقع الالكتروني وتطبيقات IOS وAndroid وWhatsApp Chatbot. ومن جانب اخر توفر منصة بركز “BRKZ” للموردين إمكانية تخصيص الأسعار حسب الحجم والموقع وخيارات التسليم وقد قامت بركز منذ انطلاقتها وحتى الان بالتعامل مع أكثر من 638 مليون ريال (170 مليون دولار) من طلبات التسعير عبر ما يقرب من 1,200 منتج من أكثر من 350 مورداً.

الرقمنة

وتعليقاً على ذلك قال إبراهيم مناع، مؤسس بركز: “يؤكد هذا الاستثمار التزام شركه بركز برقمنة شراء وبيع مواد البناء، وتعزيز الشفافية وكفاءة تمويل المقاولين ويأتي في لحظة محورية بالنسبة لشركة بركز، كونه سيدعم خططنا في النمو بشكلٍ أكبر في سوق البناء الذي تبلغ قيمته أكثر من 375 مليار ريال سعودي (100 مليار دولار) هنا في المملكة العربية السعودية. نحن على استعداد لإحداث تغيير كبير بكيفية الحصول على مواد البناء وتوريدها في قطاع بالغ الأهمية لمشهدنا الاقتصادي من خلال منصتنا التكنولوجية”.

ومن خلال هذا التمويل الجديد، من المقرر أن تقوم بركز بتوسيع خدماتها، والاقتراب من تحقيق هدف المنصة الموحدة لقطاع البناء والتشييد، الى جانب توسيع نطاق وجودها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها. لتلعب دورا محورياً في نمو وكفاءة قطاع البناء في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سوق البناء

وقال داني فرحة من بيكو كابيتال: “يُعد سوق البناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مليئاً بالفرص الكبيرة لكل من المستثمرين والمقاولين.

وتحتل شركه بركز مكانةً مهمة لتكون محفزاً لتعزيز نمو هذا القطاع. ويتماشى هذا الاستثمار مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث يجذب المستثمرين والمؤسسين الأجانب إلى قطاع البناء المزدهر. وأضاف” تتوافق مبادرات BRKZ الإستراتيجية مع فلسفتنا الاستثمارية في BECO Capital. ونحن متحمسون لأن نكون جزءاً من رحلتهم”.

مشكلات كبيرة

وأضاف كريس كوربيشلي، الشريك الإداري في 9900: “نركز في شركة 9900، على “المشكلات الكبيرة” ونحدد المؤسسين الاستثنائيين الذين يحلون المشاكل الخارجية عبر مجموعة من القطاعات على مستوى العالم. ويتجلى ذلك بشكلٍ أوضح في قطاع البناء – وهي صناعة شابتها أوجه قصور ادت إلى خسائر سنوية تقدر بنحو 1.6 تريليون دولار ، فضلاً عن 5.7 مليار طن متري من ثاني أكسيد الكربون كل عام، وهو ما يمثل حوالي 26٪ من الانبعاثات العالمية. ومن خلال منصة المشتريات الأفضل في فئتها والتي يتم تقديمها بالاستفادة من قوة التكنولوجيا، يسعدنا أن ندعم إبراهيم وفريق BRKZ نحو قيادة التغيير الإيجابي لهذا القطاع الاقتصادي المهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.