Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Bloom السودانية للتكنولوجيا المالية تجمع 6.5 مليون دولار من جولة البذور

تقدم بلوم حسابات مجانية للمستخدمين لتوفير الدولار.. والشراء والإنفاق بالجنيه السوداني

contact

جمعت شركة بلوم، وهي شركة للتكنولوجيا المالية مقرها السودان وتقدم حساب توفير عالي العائد وخدمات مصرفية رقمية أخرى، جولة أولية بقيمة 6.5 مليون دولار، ويأتي هذا الاستثمار بعد جولة ما قبل التأسيس في العام الماضي، وشارك في التمويل الجديد Visa وY Combinator وVCs Global Founders Capital GFC ومقرها الولايات المتحدة، وشركة Goodwater Capital وشركة VentureSouq التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

استثمار Visa

جاء الاستثمار من Visa كأحد الحوافز لمشاركة Bloom في برنامج Fintech Fast Track التابع لمخطط البطاقات العالمية، وتم تشكيل شراكة، ونتيجة لذلك، قامت شركة Bloom – أول شركة ناشئة سودانية يتم قبولها في البرنامج – بتحويل بطاقاتها من Mastercard إلى Visa.

التوسع

وقال الرئيس التنفيذي أحمد إسماعيل: منتجنا موجود في السودان، والخطة حاليا هي التوسع في البلاد، ثم التوسع إلى أسواق أخرى، حيث نتوقع التواجد في سوق واحد على الأقل قبل نهاية العام، واثنين آخرين في أوائل العام المقبل.

حسابات مجانية

تقدم بلوم حسابات مجانية للمستخدمين لتوفير الدولار، والشراء والإنفاق بالجنيه السوداني، كما أنها توفر بطاقات محلية ودولارية وميزة، حيث يمكنهم تلقي تحويلات مجانية من عدة دول على مستوى العالم، لا سيما حيث يقيم معظم السودانيين في الشتات، وتعمل شركة التكنولوجيا المالية مع بنك تنمية الصادرات، وهو بنك شريك يتعامل مع الودائع، وتحقق بلوم إيرادات من الفوائد على هذه الودائع والتبادل والتدفقات الإضافية الأخرى.

الخبرة والموهبة

وعلق Roel Janssen، الشريك في Global Founders Capital، قائلا: نحن متحمسون جدًا لاستثمارنا في Bloom، حيث يتمتع فريقها المؤسس من ذوي الخبرة والموهبة بالدافع والخبرة، لبناء منتج يحظى بتقدير عالمي من قبل المستهلكين والشركاء والمنظمين في السودان ومنطقة شرق إفريقيا.