Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

BioNTech الألمانية تستعد للاستحواذ على Insta deep التونسية مقابل 680 مليون دولار

يدعم الاستحواذ اكتشاف الأدوية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتطوير الجيل التالي من العلاجات المناعية واللقاحات

أعلنت شركة بيو إن تك الألمانية عن دخولها في اتفاقية استحواذ على شركة انستا ديب التونسية، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ومقرها الآن إنجلترا، وتتضمن الصفقة مبلغًا إجماليًا مقدمًا يبلغ حوالي 680 مليون دولار.

قدرات رائدة

يدعم هذا الاستحواذ إستراتيجية بيو إن تك لبناء قدرات رائدة على مستوى العالم، في اكتشاف الأدوية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتطوير الجيل التالي من العلاجات المناعية واللقاحات لمعالجة الأمراض ذات الاحتياجات الطبية التي لم يتم تلبيتها.

مهنيون

ستجمع الصفقة بين شركتين لهما ثقافة مشتركة، وبموجب هذه الصفقة سينضم ما يقرب من 240 من المهنيين ذوي المهارات العالية إلى القوى العاملة في بيو إن تك، بما في ذلك فرق في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والهندسة الحيوية وعلوم البيانات وتطوير البرمجيات.

التوسع

ستعمل بيو إن تك على تنمية شبكتها من الخبراء العالميين في مجال البحث، وتوسيع نطاق وجودها في مراكز المواهب الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

مرضى السرطان

تعتزم BioNTech استخدام الحلول الحاسوبية لإنشاء عقاقير مخصصة لمرضى السرطان، وفقًا لرئيسها التنفيذي  Uğur Şahin ، الذي قال”يتيح لنا الاستحواذ على InstaDeep دمج إمكانات الذكاء الاصطناعي سريعة التطور في العالم الرقمي في تقنياتنا وأبحاثنا واكتشاف العقاقير والتصنيع، وهدفنا هو جعل BioNTech شركة تكنولوجيا حيث يتم دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة في جميع جوانب عملنا “.