Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

AZOM السعودية لتقنيات الذكاء الاصطناعي للأشياء تغلق جولة استثمارية جديدة

تعمل الشركة على تطوير الأجهزة الإلكترونية الذكية والبرمجيات.. وتتواجد في السعودية وعُمان والإمارات

البريد

أعلنت شركة AZOM السعودية الناشئة، المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي للأشياء وتطوير الأجهزة الذكية، عن إغلاقها جولة استثمارية لم تفصح عن قيمتها المالية، بمشاركة صندوق China Bridge Capital الصيني، ويأتي ذلك بعد إعلانها عن إغلاق جولة (Pre-Series B) قبل شهرين.

تطوير الأجهزة الالكترونية

تأسست AZOM عام 2019، لتبدأ رحلة تطوير الأجهزة الإلكترونية الذكية والبرمجيات، وتعمل حاليًا في السعودية وعُمان والإمارات، وتستهدف إطلاق 6 منتجات جديدة خلال هذا العام، بعد إطلاقها 4 منتجات في الفترة الماضية، وتهدف الشركة لدعم توسعها بتقنيات الذكاء الاصطناعي للأشياء.

ويعلق محمد المنجم المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، ويقول: ‏توسع نموذج عملنا من إنترنت الأشياء والإلكترونيات، إلى الذكاء الاصطناعي للأشياء AIoT، وهي أهم خطوة بالنسبة لنا، لأنها ستغير طريقة تعاملنا مع الأشياء من حولنا، وإدراكنا لمعلومات كثيرة قد لا نكون نعلمها عن أنفسنا.

التشابه مع الشركات الصينية

أما ادوارد زينج مالك صندوق China bridge Capital، فعلق قائلًا: لم يستغرق التفكير باستثمارنا مع AZOM بضع أيام، لقد وجدنا كل الأسباب للاستثمار ابتداء من الفكرة إلى التنفيذ، ونحن سعداء جدًا أن نرى شركات ناشئة في المنطقة العربية تتشابه مع الشركات الصينية أو شركات السيلكون ڤالي.

جولة استثمارية A

وكانت شركة AZOM، قد أعلنت العام الماضي عن إغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 36 مليون ريال سعودي، من عصر الجوال “Assraljawal”، أكبر موزعي الهواتف بالمملكة، بالإضافة إلى مستثمر فرد.

وقد تمكنت الشركة من تحقيق نتائج كبيرة في فترة وجيزة، حيث حقق جهاز AZOM Desert2 أعلى نسبة تفعيل في الأجهزة المتوسطة في شهر ديسمبر الماضي، وتسعى AZOM للاستمرار في تطوير المنتجات والتوسع الجغرافي والتصنيعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY