Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

At Home Doc القطرية للتكنولوجيا الصحية تجمع 1.9 مليون دولار في جولة تمويلية

تهدف إلى توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي

جمعت منصة التكنولوجيا الصحية القطرية At Home Doc 1.9 مليون دولار في جولة ما قبل السلسلة الأولى، بقيادة الذراع الاستثمارية لمجموعة Elaj Group Tawasol Holdings ، التي أقرها بنك قطر للتنمية (QDB) ومستثمرون مموّلون آخرون.

الرعاية الصحية

تهدف At Home Doc ، التي أسسها هشام الفيشاوي وحاتم الفيشاوي، في عام 2016 ، إلى توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، باستخدام التكنولوجيا المبتكرة لجعل الرعاية الصحية متاحة عالميًا وبأسعار معقولة، من خلال شراكتها مع مجموعة إيلاج من خلال تقديم خطة لاستخدام الاستثمار لدفع التوسع التشغيلي للشركة الناشئة في المملكة العربية السعودية.

عيادة رقمية

قال هشام الفيشاوي ، الرئيس التنفيذي لشركة Home Doc: “لدى الأطراف مصلحة مشتركة في صياغة مشروع مشترك ELAJ-AT HOME وتعيين قوة عاملة لتنفيذ إطار العمل للتعاون المحتمل. والتعاون المحتمل هو تجريب العمليات في السوق السعودية”. تهدف ELAJ-AT HOME إلى إنشاء عيادة رقمية عالمية تضم الأطباء والمختبرات الطبية والمستشفيات في جميع كيانات المجموعة بأكملها في منصة رقمية واحدة ، مما يجعل الرعاية الصحية عالية الجودة متاحة للمرضى في كل مكان ”

التوسع الشامل

ستعمل الشراكة على تسريع التوسع الشامل للرعاية الصحية في خدمات الرعاية المنزلية التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، زيارات الطبيب المنزلية والتطبيب عن بعد وتوصيل الأدوية، بالإضافة إلى خدمات المختبرات المنزلية لجميع الموظفين السعوديين وغير السعوديين وعائلاتهم في المنطقة، وزيادة النسبة المئوية للمرضى الذين لديهم سجل صحي رقمي للشركات والأفراد مع الاستفادة من منصتها الرقمية الفريدة للتكنولوجيا الصحية “ميتادوك”.

أدوات تواصل

تستهدف المنصة المرضى الذين لا يستطيعون السفر لمسافة كبيرة لزيارة شخصية، حيث توفر لهم أدوات للتواصل على الفور مع مقدم الرعاية الأولية الخاص بهم. تتضمن هذه الأدوات أساسيات ، مثل الاستشارات عبر الإنترنت ، والخدمات المنزلية الشخصية ، وإعادة كتابة الوصفات الطبية ، والعضويات التي تمنح المرضى خصومات ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الميزات المسلية ، مثل مشاهدة مقاطع فيديو مفيدة للصحة والعافية على تطبيق الهاتف المحمول ومشاركتها وإنشاءها.