Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Artfi الإماراتية لتقنية الأصول غير القابلة للاستبدال تحصل على استثمارات بقيمة 3.26 مليون دولار

تركز الشركة على ابتكار الفنون الجميلة بهيئة أصول غير قابلة للاستبدال

تلقّت Artfi، وهي بيئة تقنية للأصول غير القابلة للإستبدال قائمة على البلوكتشين وتتّخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، استثمارات بقيمة 3.26 مليون دولار، وكانت الشيخة هند القاسمي، عضو الأسرة الحاكمة في الشارقة، من بين المستثمرين في هذه الجولة، بالإضافة إلى رضا بيج، مدير مجموعة لاندمارك في الإمارات العربية المتحدة وغيرهم.
ابتكار الفنون الجميلة
أسس الخبير الفني قاصف كمال شركة Artfi، التي ستركز على ابتكار الفنون الجميلة بهيئة أصول غير قابلة للاستبدال، وستستخدم Artfi رأس المال هذا لبناء سوق مخصص للفنون الجميلة بهيئة أصول غير قابلة للاستبدال، وكذلك لتطوير المنتجات والفريق.
الفن
أما الهدف من إطلاق Artfi فهو جعل الفن في متناول الجميع. وفي هذا الصدد، علّق المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Artfi “قاصف كمال “قائلاً: “إن كل قطعة فنية نحضرها ونجزّئها إلى 5 و10 آلاف أصل غير قابل للاستبدال، سيتم تسعيرها بالقيمة الحقيقية للفن مع إحداثيات محددة مسبقًا ورقم كسر، على عكس أصول “JPEG” غير القابلة للاستبدال، التي تتعطل بشكل سيء اليوم”.
صك الأصول
إلى ذلك، تقوم Artfi بصكّ الأصول غير القابلة للإستبدال للفنون الجميلة، التي تمثل الأعمال الفنية الشهيرة للفنانين العالميين مثل Picasso وVS Gaitonde وMF Husain وSacha Jafri وBanksy وغيرهم.
تنويع المحافظ
والجدير بالذكر أنها حصلت على التمويل عندما انخفض معدّل معاملات الأصول غير القابلة للاستبدال من 3.9 مليار دولار في فبراير 2022 إلى أقل من 1 مليار دولار في مارس 2022.
وتابع كمال:” هذه فرصة للناس الآن لتنويع محافظهم الاستثمارية المؤلّفة من الأسهم والودائع الثابتة، والاستثمار في واحدة من أكبر فئات الأصول التي تفوقت على كل هذه الاستثمارات التقليدية لأكثر من 30 عامًا”.