Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Arm تنافس «إنفيديا» بحزمة جديدة من رقائق الذكاء الاصطناعي

تعمل شركة آرم هولدينجز (Arm Holdings)، على تطوير مجموعة من رقائق الذكاء الاصطناعي، على أن تطلق المنتجات الأولى منها في عام 2025.

وبحسب صحيفة نيكاي آسيا، اليوم الأحد، تعتزم شركة آرم تدشين قسماً لرقائق الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى بناء نموذج أولي بحلول ربيع عام 2025.

وقالت الصحيفة إن الإنتاج الضخم سيتم التعامل معه من قِبل الشركات المصنعة المتعاقدة، ومن المتوقع أن يبدأ في خريف عام 2025.

وستدفع الشركة التابعة لمجموعة سوفت بنك، تكاليف التطوير الأولية التي قد تصل إلى مئات المليارات من الين، مع مساهمة سوفت بنك.

وبمجرد إنشاء نظام الإنتاج الضخم، يمكن فصل أعمال شرائح الذكاء الاصطناعي ووضعها تحت إدارة سوفت بنك، وفقا للتقرير.

وأشار التقرير إلى أن سوفت بنك تتفاوض بالفعل مع شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات وغيرها بشأن التصنيع، متطلعة إلى تأمين الطاقة الإنتاجية.

وتتطلع شركة آرم إلى بناء شرائحها الخاصة لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة وتقليل اﻻعتماد على المورد المهيمن إنفيديا.

يذكر أن شركة آرم تأسست في عام 1990، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة كامبريدج ببريطانيا، وهي شركة تقوم بتصميم وهندسة الرقائق والمعالجات، حيث تقوم ببيع تراخيص استخدام تصاميمها لعدد ضخم من الشركات، أبرزها كوالكوم، سامسونج، أبل، ميدياتك، جوجل، والمئات من الشركات الأخرى.

وشهدت شركة آرم نجاحاً باهراً بفضل تصميماتها المتقدمة في مجال وحدات معالجة أشباه الموصلات، تمكنت هذه التصميمات من تحقيق أداء استثنائي للأجهزة التي تعتمد عليها، مع الحفاظ على كفاءة استهلاك الطاقة.

وبفضل هذا الأداء الممتاز، أصبحت تصاميم «آرم» الخيار الأول لمصنعي الهواتف الذكية، والأجهزة المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.