Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Alan الفرنسية الناشئة تجمع 193 مليون دولار لبدء تشغيل متجرها الطبي

وصلت قيمة الشركة إلى 2.7 مليار يورو.. وتقدم خدماتها في فرنسا وبلجيكا وأسبانيا

جمعت الشركة الفرنسية الناشئة Alan جولة تمويل جديدة بقيمة 193 مليون دولار، حيث تبيع الشركة منتجات التأمين الصحي الخاصة بها، وتوسعت لتشمل منتجات وخدمات طبية أخرى، وتسعى Alan من خلال هذا التمويل لإنشاء تطبيق فائق للرعاية الصحية ومتجر شامل لجميع الاستفسارات والاحتياجات الخاصة بالصحة.

جولة تمويلية

الجولة التمويلية الجديدة من السلسلة E، وتأتي بعد عام واحد فقط من قيام الشركة الناشئة بجمع 185 مليون يورو من السلسلة D، بينما جمعت Alan نفس المبلغ من المال مرتين، فقد قفز تقييم الشركة بعد التمويل بشكل كبير، ففي العام الماضي، بلغت قيمة الشركة الناشئة 1.4 مليار يورو، ووصلت الآن إلى تقييم 2.7 مليار يورو.

وقد نجحت الشركة في جذب 300 ألف عضو حتى الآن، عبر 15 ألف شركة، وتدر عائدات سنوية قدرها 200 مليون يورو، ويسعى مؤسسو Alan من البداية إلى بناء شركة رعاية صحية ناشئة تتجاوز منتجات التأمين.

منتجات التأمين

تقوم الشركة ببيع منتجات التأمين بسعر التكلفة، ولم يتغير نشاط Alan الأساسي وأكبر مصدر دخل، فالشركة هي شركة تأمين صحي، وقامت ببناء محرك الاكتتاب الخاص بها، ويمكن للشركات الحصول على حزمة التأمين المناسبة لها من خلال Alan.

أما بالنسبة للأشخاص المشمولين بتأمين Alan الصحي، فإن التجربة أفضل من تجربة شركات التأمين الأخرى، وتحاول الشركة أتمتة أكبر عدد ممكن من العمليات، بحيث تكون تجربة المستخدم سلسة قدر الإمكان.

فإذا كان العميل يدفع في عيادة الطبيب وكانت الفاتورة بسيطة، تقوم Alan تلقائيًا بمعالجة الفاتورة وتحويل الأموال إلى حسابه المصرفي عبر تحويل فوري، والنتيجة هي أنه غالبًا ما يتم تعويض العميل قبل أن يعود إلى المنزل، ويسدد نظام الرعاية الصحية الوطني في فرنسا أيضًا الجزء الخاص به تلقائيًا.

مميزات

وتقدم الشركة خدماتها في فرنسا وبلجيكا وأسبانيا، وسيكون هناك توسع في 2023، ويمكن للمستخدمين استخدام تطبيق Alan، للعثور على أخصائي صحي بالقرب منهم، باستخدام Alan Map، وتعمل الشركة أيضًا مع ممارسين عامين حتى يتمكنوا من الإجابة على أسئلة المرضى من واجهة الدردشة.

كما أطلقت الشركة تطبيق Alan Baby، وهو تطبيق يركز على صحة الطفل، ويقدم مزيجًا من المحتوى وبعض المناقشات المجتمعية، والقدرة على بدء مناقشة مع الطبيب، وتقدم الشركة أيضا خاصية Alan Clear، وهي طريقة لتجربة النظارات باستخدام الواقع المعزز.