Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Aion Digital البحرينية للتكنولوجيا المالية تجمع 5 مليون دولار في جولة تمويلية

يهدف الاستثمار لتسريع نقل التكنولوجيا للبنية التحتية المصرفية الرقمية إلى السعودية

جمعت Aion Digital مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل جسر بقيادة Fintactics Ventures التي تركز على التكنولوجيا المالية يدعمها صندوق لرأس المال الاستثماري بقيمة 40 مليون دولار. جاء هذا الإعلان في LEAP 2023، وهو مؤتمر تقني استمر أربعة أيام عقد في الرياض. يهدف رأس مال النمو إلى تسريع نقل التكنولوجيا للبنية التحتية المصرفية الرقمية إلى المملكة العربية السعودية.

التقنية المالية

تمتلك المملكة نظامًا بيئيًا قويًا يضم أكثر من 300 تقنية مالية بالإضافة إلى البنوك القائمة والبنوك الرقمية الجديدة والعلامات التجارية للشركات الأخرى التي تدخل مجال الخدمات المالية. تجعل تقنية Aion API الأمر بسيطًا وسريعًا للغاية بالنسبة لهم لبدء أعمالهم الرقمية، وبالتعاون مع Fintactics ، ستعمل تقنية Aion بشكل حاسم على تعزيز المركز التنافسي للمملكة في الاقتصاد الرقمي العالمي.

مصرفية رقمية

Aion هي المنصة المصرفية الرقمية الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي. تقدم 500 واجهة برمجة تطبيقات مصرفية تجعل إطلاق الحلول الرقمية أمرًا سهلاً وسريعًا. تُستخدم منصة Aion من قبل البنوك الرائدة والتكنولوجيا المالية لتسريع وقت تحقيق الإيرادات مع تقليل تكلفة الإطلاق.

المؤسسات المالية

تستفيد المؤسسات المالية الرائدة مثل بيت التمويل الكويتي، وبنك بوبيان، وجزيل البحرين، من Aion APIs لتقديم حلول رقمية لعملائها. تقوم Aion أيضًا ببناء مشاريع استراتيجية جديدة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة والتكنولوجيا التنظيمية في دول مجلس التعاون الخليجي، وأعلنت الشركة مؤخرًا عن افتتاح مقرها الرئيسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية.