Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

AfriLabs وIntel تطلقان مبادرة لتعزيز تأثير المؤسسات في المجتمعات المحرومة بأفريقيا

الشركات الناشئة الإفريقية التي تعمل على معالجة التحديات الاجتماعية باستخدام الذكاء الاصطناعي مدعوة للتقديم

contact

أطلقت AfriLabs وIntel Corporation وProsper Africa برنامج Intel Community Reach، الذي يهدف إلى معالجة التحديات الاجتماعية الحرجة في المجتمعات الأفريقية المحرومة من خلال الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي (AI) والاتصال واسع النطاق.

تمكين المجتمعات

تسعى مبادرة برنامج Intel Community Reach إلى تمكين المجتمعات ودفع التغيير الإيجابي في القطاعات الرئيسية، مثل التعليم والرعاية الصحية والزراعة والخدمات البيئية وحلول التكنولوجيا المالية والاستعداد للمهارات الرقمية.

مجالات

ويركز البرنامج على عدة مجالات رئيسية، بما في ذلك تعزيز الوصول إلى التعليم الجيد، وخاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لتمكين الأجيال القادمة؛ تحسين خدمات الرعاية الصحية وإمكانية الوصول إليها لضمان رفاهية المجتمعات؛ وتعزيز الإنتاجية الزراعية والاستدامة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي؛ وتنفيذ حلول للتخفيف من التدهور البيئي وتعزيز الاستدامة؛ وتعزيز الشمول المالي والوصول إلى حلول التكنولوجيا المالية المبتكرة للسكان المحرومين؛ وتزويد الأفراد بالمهارات الرقمية اللازمة للنجاح في الاقتصاد الحديث.

الشركات الناشئة

المنظمات والمؤسسات والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التي تعمل على معالجة التحديات الاجتماعية باستخدام الذكاء الاصطناعي أو الاتصال بالنطاق العريض مدعوة للتقديم. يجب أن يكون مقر المشاريع في الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، وأن تخدم الفئات السكانية الضعيفة في المناطق المحرومة. ستتلقى المشاريع المختارة دعمًا فنيًا واستشاريًا وماليًا من Intel وAfriLabs وProsper Africa للمساعدة في تحقيق أفكارهم المبتكرة.

للتقديم

https://intel.az1.qualtrics.com/jfe/form/SV_bwL2peBT7vzYZam