Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Africa Ventures تطلق صندوق Mezzanine Impact Fund

يهدف إلى توفير رأس مال النمو لشركات التكنولوجيا الأفريقية ودول مجلس التعاون الخليجي

أطلقت شركة رأس المال الاستثماري Launch Africa Ventures صندوق Mezzanine Impact Fund، الذي يستثمر رأس مال النمو المتوسط ​​في شركات التكنولوجيا الرائدة التي تظهر مبادئ ESG القوية.

استثمارات

تم إطلاق Launch Africa Ventures في يوليو 2020 بواسطة Zachariah George و Janade du Plessis، مع وجود رئيسة مجلس الإدارة مارغريت أوكونور أيضًا في مجلس الإدارة، وأغلقت Launch Africa Ventures Fund 1، صندوقها الافتتاحي، Launch Africa Ventures Fund 1، في مارس 2022 بمبلغ 36.3 مليون دولار أمريكي، باستثمارات من 238 مستثمرًا فرديًا ومؤسسيًا في 40 دولة. وقد أجرت 133 استثمارًا عبر هذا الصندوق.

التوسع

وذكرت شركة Disrupt Africa في يونيو أن الشركة استثمرت ما مجموعه 4.3 مليون دولار أمريكي في 16 شركة ناشئة من جميع أنحاء القارة حتى الآن كجزء من صندوقها الثاني، Fund II، والذي من خلاله قالت شركة Launch Africa Ventures إنها تواصل “الاستثمار والنمو وتوسيع نطاق أفضل المشاريع التكنولوجية في القارة لتصبح رائدة في السوق في صناعاتها المعنية”.

النمو

أعلنت الشركة الآن عن إطلاق صندوق Launch Africa Mezzanine Impact Fund، الذي يهدف إلى توفير رأس مال النمو لشركات التكنولوجيا الأفريقية ودول مجلس التعاون الخليجي بهدف فتح فرص الدمج والاستحواذ وتوسيع السوق وعمليات الاستحواذ الإدارية واستراتيجيات النمو الأخرى.

سيستثمر صندوق Launch Africa Mezzanine Impact Fund رأس مال النمو المتوسط ​​في شركات التكنولوجيا الرائدة التي تظهر مبادئ ESG القوية، عبر قطاعات متعددة وتقدم عوائد ملموسة، بهدف فتح المجال للشركات الأكثر تأثيرًا في إفريقيا.

المبتكرون

وقالت الشركة: “إن مهمة صندوق Mezzanine Impact Fund هي ضمان استمرارنا في بناء جيل من المبتكرين الذين يمتلكون أعمالهم تجاريًا، بحيث تظل الأسهم في أيدي المؤسسين، مما يؤدي إلى خلق فرص العمل وتطوير المنتجات التي تعمل على تحسين نوعية حياة جميع الأفارقة”.

وأضافت “نهدف إلى دعم المؤسسين من خلال ابتكار حل مالي أكثر ملاءمة للنظام البيئي الريادي الأفريقي، لتمكين النمو وفرص السوق لشركات التكنولوجيا في أفريقيا.”

التمويل

ولإدارة الصندوق، عينت شركة Launch Africa Ventures أنتوني مور، الذي كان يشغل منصب المدير الإداري ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في جولدمان ساكس إنترناشيونال (المملكة المتحدة وآسيا) كرئيس تنفيذي. ويهدف مور، إلى جانب فريق جديد لحلول الديون، إلى تمويل مجموعة من شركات التكنولوجيا عالية النمو ذات التأثير العالي في جميع أنحاء أفريقيا، مع التركيز بشكل خاص على ممر أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي.