Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

القابضة ADQ تستحوذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار

أعلنت القابضة ADQ، عن استحواذها على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار؛ بهدف تنمية المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن الجديدة من خلال تعاونها مع شركاء مثل مدن العقارية ومجموعة طلعت مصطفى.

وسوف تستثمر القابضة 35 مليار دولار في جمهورية مصر العربية، حيث ستقوم بتحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء مصر لدعم نموها الاقتصادي وازدهارها.

وستحتفظ الحكومة بحصة قدرها 35% في مشروع تطوير رأس الحكمة وستكون منطقة رأس الحكمة، التي تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع.

وتهدف القابضة ADQ من خلال الاستفادة من محفظة شركاتها المتنوعة وشركائها، إلى تعزيز المميزات الجاذبة لرأس الحكمة كوجهة مالية وسياحية دولية متميزة تتبنى أحدث حلول المدن الذكية الرقمية والتكنولوجية.

وقال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي للقابضة ADQ، إن الشركة تعتبر شريكًا استثماريًا على المدى الطويل لمصر، وأثبتت تجربتنا الفريدة قدرتنا على انتقاء استثمارات نوعية تتماشى مع إطارنا الاستثماري وتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وأكد أن الاستثمار في منطقة رأس الحكمة يأتي ضمن التزام الشركة بتحويل المنطقة إلى واحدة من أهم الوجهات الساحلية الفاخرة والأكثر جاذبية في مصر عبر تمكين مشاريع التطوير والبنية التحتية الحيوية، وذلك من خلال العمل مع شركاء مثل مدن العقارية ومجموعة طلعت مصطفى.