Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

96 مليار جنيه واردات الأجهزة الإلكترونية للسوق المصري في 2020

قال علي فهمي طلبة، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا صاحبة العلامة التجارية راديو شاك، إن حجم سوق الإلكترونيات في مصر يبلغ 96 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن حجم سوق المحمول يبلغ 47 مليار جنيه خلال عام 2020، مشيرًا إلى أن تلك الأرقام وفقًا لمؤسسات الأبحاث الكبيرة مثل GFK  وIDC.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده تجار اكسسوار المحمول للإعلان عن أول مركز تجاري لاكسسوار المحمول، إن حجم سوق التلفزيونات بلغ حوالي 15 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الأجهزة الإلكترونية الكبيرة تستحوذ على 32 مليار جنيه من السوق فيما تستحوذ الأجهزة الصغيرة على 4 مليارات جنيه.

وأضاف أن عدد الهواتف المباعة سنويا في مصر يبلغ 18-19 مليون هاتف سنويا، وأن نسبة الهواتف الذكية تبلغ 97% بينما الهواتف التقليدية الفيتشر فون تبلغ 3%، مؤكدًا أن شرائح استخدام الهواتف الذكية اتسعت بشكل كبير بما في ذلك المواطنين الأميين وهو أمر لم يكن موجودًا منذ سنوات.

أكد على أن سوق المحمول لم يتأثر بقوة خلال العام 2020 نتيجة جائحة كورونا، موضحا أن السوق شهدت حالة من الثبات مدفوعة باحتياج السوق المستمر للهواتف الجديدة.

وأوضح أن حجم مبيعات الاكسسوار حوالي 13% من إجمالي السوق بالاستناد على الاحصائيات العالمية حيث يبلغ سوق المحمول العالمي حوالي 60 مليار دولار من إجمالي 450 مليار دولار وهو سوق المحمول العالمية.