Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

9 مليارات دولار حصيلة مبيعات «الجمعة السوداء» في أمريكا

بلغت حصيلة مبيعات الجمعة السوداء في أمريكا أرقامًا قياسية، حيث كشف تقرير “أدوبي أناليتكس”، أن المتسوقين الأمريكيين أنفقوا نحو 9.12 مليار دولار عبر الإنترنت يوم الجمعة السوداء أمس، منتهزين الخصومات الكبيرة.

وقالت أدوبي، إن الإنفاق عبر الإنترنت ارتفع 2.3% في يوم الجمعة السوداء، وذلك بفضل المستهلكين الذين ترقبوا العروض في أيام التخفيضات الكبرى على المنتجات، على الرغم من أن التخفيضات بدأت في أوائل أكتوبر.

وتملك أدوبي أناليتكس، التي تقيس حجم التجارة الإلكترونية من خلال تحليل المعاملات على المواقع الإلكترونية، حق الوصول إلى بيانات تشمل المشتريات من 85% من أكبر 100 شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. وتنبأت بأن مبيعات الجمعة السوداء سترتفع بنسبة ضئيلة قدرها واحد بالمئة.

وكان من المتوقع أن يملأ المستهلكون المتاجر بعد أن أعاق الوباء التسوق داخل المتاجر على مدار العامين المنصرمين، ولكن المتاجر في صباح الجمعة السوداء جذبت مستهلكين أقل من المعتاد مع هطول أمطار متقطعة في بعض المناطق بالبلاد.

واتجه الأمريكيون إلى الهواتف الذكية لإجراء عمليات الشراء في العطلة، إذ أظهرت البيانات الصادرة عن أدوبي أن التسوق عبر الهواتف مثل 48 بالمئة من جميع مبيعات الجمعة السوداء الرقمية.