Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

8 معلومات عن تحالف IHS Telecom Towers Egypt المسؤول عن تنفيذ أبراج المحمول

بنية 728

ارتياح كبير داخل قطاع الاتصالات المصري بعد الكشف عن حصول تحالف IHS Telecom Towers Egypt S.A.E على رخصة رسمية من جهاز تنظيم الاتصالات، تتيح له إنشاء وتأجير أبراج المحمول داخل الجمهورية، وذلك في إطار التصور الكامل الذي وضعه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالمواصفات الفنية والشروط الواجب توافرها في الشركة التي ستدير منظومة الأبراج في مصر، خاصة وأن توجيهات سيادة الرئيس السيسي بأن تكون هناك جهة واحدة مسئولة عن الأبراج ولا تبني كل شركة أبراجها بنفسها ما يحقق عدالة في وصول الخدمات للجمهور في مناطق محرومة، بجانب المساهمة في خفض نفقات الشركات على بناء الأبراج وتوفير استثماراتها لتحسين وتجويد الخدمات المقدمة للجمهور.

وينشر FollowICT مجموعة من المعلومات الهامة عن تحالف IHS Telecom Towers Egypt S.A.E (أي اتش اس مصر لأبراج الاتصالات) الذي أصبح مسؤولا عن إنشاء وتأجير أبراج المحمول داخل مصر خلال الفترة المقبلة:

– التحالف يضم شركتين، الأولى هي أبراج مصر للخدمات التكنولوجية وتمتلك حصة بنسبة 20%، والثانية هي IHS العالمية التي تمتلك 80% من الشركة.

– حصل تحالف IHS Telecom Towers Egypt S.A.E على الرخصة في الأسبوع الأخير من يونيو 2021، وتبدأ خطة تنفيذ أبراج المحمول في أغسطس 2021.

– شركة IHS العالمية تأسست عام 2001 في نيجيريا، وباتت الآن واحدة من أكبر الشركات عالميا في مجال بناء وتنفيذ البنى التحتية للاتصالات وأبراج المحمول.

أبراج المحمول

– شركة IHS العالمية نجحت على مدار 20 عاما في تنفيذ حوالي 30 ألف برج محمول داخل 9 دول حول العالم (الكويت، رواندا، الكاميرون، نيجيريا، كوت ديفوار، البرازيل، بيرو، كولومبيا)، بجانب وجود 4 مكاتب تجارية داخل بريطانيا والإمارات وموريتانيا وهولندا.

– شركة IHS العالمية كانت ضمن 3 شركات تقدمت بعروضها الفنية والمالية من أجل المنافسة على ترخيص بناء أبراج المحمول في مصر، وحسمت المنافسة لصالحها بفضل خبراتها في مجال تنفيذ أبراج المحمول التشاركية.

– يسعى تحالف IHS Telecom Towers Egypt S.A.E للاستحواذ على جميع أبراج المحمول الموجودة بجمهورية مصر العربية، والتي يتجاوز عددها حوالي 19 ألف برج محمول، على أن تقوم بإتاحتها لكافة مشغلي المحمول في مصر بنظام التأجير.

– تحالف IHS Telecom Towers Egypt S.A.E سيكون مسؤولا عن توحيد بناء الأبراج الجديدة في السوق المصري والمدن الجديدة، وذلك بهدف تحسين الشكل العام للأبراج المنتشرة في السوق المصري، وتوزيع الخدمات بشكل عادل وفقًا للكثافة السكانية.

– تحالف IHS Egypt Towers سيحصل على كافة الموافقات والتراخيص والتسهيلات التي تستلزم بناء الأبراج في كافة المدن والقرى المصرية، مما يخفض من وقت بناء الأبراج التي كانت تأخذ وقتًا طويلًا مع شركات المحمول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY