Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

8 معلومات عن بيل جيتس.. الملياردير الأمريكي الذي أسس مايكروسوفت وتركها ليتجه نحو الأعمال الخيرية

بنية 728

أسطورة أمريكية تدعى “بيل جيتس”، رجل ولد عام 1955 ليقوم بحفر اسمه بأحرف من نور في تاريخ تكنولوجيا المعلومات، السبب الأكبر يعود لتأسيسه شركة مايكروسوفت العملاقة، ولكنه فاجئ الجميع قبل عدة سنوات ليعلن تركه الشركة والاتجاه نحو الأعمال الخيرية.

بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت

ويقوم فولو آي سي تي باستعراض العديد من المعلومات عن بيل جيتس التي قد لا تكون عرفتها من قبل:

– ولد بيل جيتس عام 1955 بواشنطن، وكان طفلا ذكيا للغاية، والتفت من حوله لذكاءه خلال فترة دراسته حينما قام بإصلاح مشكلة برمجية بجهاز الحاسوب الموجود داخل المدرسة.

– بدأ بيل جيتس حياته المهنية عبر شركة مع صديقه بول آلان تحمل اسم Traf O Data، وقاما وقتها بتصميم كمبيوتر صغير لقياس حركة المرور في الشوارع، وحققا أرباحا جيدة حتى التحقا بالجامعة.

بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت

– النقلة الكبرى في حياة بيل جيتس اعتمدت على “كذبة كبيرة”، حيث كان بول آلان يسير في الشارع ليجد محل يبيع كتاب مرسوم عليه إعلان لكمبيوتر اسمه ألتير 8800، فقام آلان وجيتس بالاتصال بشركة ميتس المطورة للكمبيوتر وأبلغوهم بأن لديهما برنامج مترجم للحاسوب، والحقيقة أنهما لم يكتبا أي سطر برمجي حتى في هذا النظام، ولكن الشركة رحبت بإجراء المقابلة، وبالفعل قاما بتصميم البرمجة سريعا لينبهر بها فريق شركة ميتس وقاموا بشراء البرنامج وتعيين بول آلان نائبا لرئيس قسم البرمجيات بالشركة ويعاونه بيل جيتس، ليبدأ بيل جيتس مشواره في عالم البرمجيات.

بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت

– في عام 1975 قرر بيل جيتس وصديقة بول آلان ترك شركة ميتس، واتجها لتأسيس شركة خاصة تحمل اسم مايكروسوفت، التي سرعان ما نجحت في حفر اسمها في عالم البرمجيات، مما دفع شركة IBM في عام 1980 للدخول في شراكة كبيرة معها، لتصبح مايكروسوفت هي المورد الرئيسي لأنظمة التشغيل.

– في عام 1982 بات بيل جيتس هو المسؤول الوحيد عن مايكروسوفت بعد إصابة شريكه بول آلان بمرض السرطان ليقرر التقاعد عن العمل.

– في عام 1985 كانت بداية نظام التشغيل الأسطوري “ويندوز” الذي نعتمد عليه بشكل رئيسي حتى يومنا هذا.

– تزوج بيل جيتس من ميلندا عام 1994 ولديهما 3 أطفال، وتربع جيتس على لقب أغنى شخص في العالم عام 1996 ولمدة 10 سنوات، ثم فقد اللقب وعاد إليه مجددا عام 2007.

بيل جيتس وزوجته

– عام 2008 قرر بيل جيتس اختيار ستيف بالمر للعمل كرئيس تنفيذي للشركة، ليتجه بيل جيتس للأعمال الخيرية، من خلال مؤسسة بيل وميليندا جيتس، وهي أكبر منظمة خيرية في العالم ويقوم بتمويلها من ثروته الشخصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY