Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

7 معلومات عن «باراج أجراوال» رئيس «تويتر» الجديد

يقود باراج أجراوال Parag Agrawal، تويتر خلال الفترة المقبلة، والتي تولى منصب الرئيس التنفذي للشركة، وذلك بعد أن قدم الرئيس التنفيذي الأطول خدمة في تاريخ الشركة الذي يزيد عن 15 عاما جاك دورسي Jack Dorsey، استقاله من منصبه بشكل رسمي يوم الاثنين الماضي.

وبحسب ما ذكره موقع “theverge” التقني، قاد باراج أجراوال كبير مسؤولي التكنولوجيا السابق في تويتر، الجهود المبذولة لتطوير التكنولوجيا الداخلية في الشركة خلال عام 2018 في محاولة للمساعدة في تسريع وتيرة تطوير الميزات ونشرها.

أعلنت «تويتر» في بيان لها، عن تعيين باراج أجراوال Parag Agrawal، في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر، خلفا لـ رجل الأعمال الأمريكي “جاك دورسي” والذي أعلن عن رغبته في التنحي من مناصبه في تويتر.

وكان المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، نشر أول تغريدة على تويتر في 21 مارس عام 2006، حيث تم إطلاق الموقع بعد شهر واحد من ذلك التاريخ، وحقق موقع التدوينات المصغرة خلال عامي 2007 و2008، نجاحا كبيرا بعد أن ارتفع عدد التغريدات إلى 100 مليون تغريدة.

7 معلومات عن باراج اجراوال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر

1. باراج أجراوال وهو مهاجر من الهند يبلغ من العمر 37 عاما، حصل على درجة البكالوريوس في علوم وهندسة الكمبيوتر من معهد IIT ​​بومباي، ثم أكمل دراسته وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد الأمريكية في عام 2012.

2. عمل باراج أجراوال لدى شركات تقنية كبرى، من بينها مايكروسوفت، وياهو و AT&T Labs قبل الانضمام إلى تويتر.

3. انضم باراج أجراوال للعمل في شركة تويتر كمهندس برمجيات متميز في عام 2011، ثم أصبح مدير التكنولوجيا في عام 2017.

4. كان باراج أجراوال مسؤولا عن الاستراتيجية التى تتضمن الذكاء الاصطناعى والتعلم الآلى والذكاء الاصطناعي عبر فرق المستهلكين والإيرادات والعلوم.

5. قاد باراج أجراوال جهود بلوسكاي على تويتر والتي كانت تهدف إلى إنشاء معيار لامركزي لوسائل الإعلام الاجتماعية.

6. بلغ راسمال شركة باراج أجراوال 1.52 مليون دولار.

7. انضم باراج أجراوال إلى قائمة القادة التنفيذيين ذو الأصول الهندية الذين يقودون كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية، والتي من بينها ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، وساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة “الفابت” المالكة لشركة جوجل وغيرهم.