Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

7% تراجعًا في مبيعات «تويوتا» العالمية خلال فبراير

تراجعت مبيعات “تويوتا موتور” بنحو 7% على مستوى العالم خلال شهر فبراير، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما انخفض الإنتاج العالمي خلال نفس الشهر 2.6% ليصل إلى 737.178 سيارة.

وتأثرت المبيعات العالمية لشركة تويوتا بتراجع شديد في الصين بسبب عطلة السنة القمرية والركود في اليابان بعد فضيحة اختبارات السلامة في وحدة السيارات الصغيرة التابعة لها.

وانخفضت المبيعات في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، بنسبة 36%. واستمرت عطلة رأس السنة القمرية الجديدة لأسبوع في الشهر الماضي بينما كانت في يناير العام الماضي.

وتخوض سوق السيارات الصينية أيضاً حرب أسعار شرسة، وقالت تويوتا إن مبيعاتها تأثرت بالمنافسة المحتدمة.

ومع هذا، بلغ انخفاض المبيعات في الصين خلال أول شهرين من العام 0.7% فقط لكن لا يزال هذا أقل من زيادة 6.4% في مبيعات سيارات الركاب على مستوى القطاع، وفقا لبيانات من اتحاد صناعة السيارات.

وبخلاف الانخفاض في الصين، ارتفعت مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة لشهر فبراير شباط 16% وفي أوروبا 14%، بينما تراجعت المبيعات في اليابان بنحو الثلث.

وشهدت مبيعات تويوتا في إندونيسيا وتايلاند كذلك انخفاضا.

وتضررت المبيعات المحلية بسبب توقف الإنتاج في شركة دايهاتسو التي تصنع أيضا بعض سيارات تويوتا وبسبب تداعيات فضيحة أثرت على سمعة وحدة السيارات الصغيرة التي قالت منذ عام تقريبا إنها زورت اختبارات السلامة عند الاصطدام.

وما يقرب من خمسي السيارات التي باعتها أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم في فبراير كانت من سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء.