Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

500 جلوبال يخطط لزيادة الاستثمار في الشركات الناشئة بمصر

متوسط التمويلات التي تُمنح للشركات الناشئة تتراوح بين 50 ألفاً و500 ألف دولار

يعتزم صندوق 500 جلوبال لرأس المال المخاطر تمويل المزيد من الشركات الناشئة المصرية، خلال الربع الحالي الذي ينتهي في مارس، مبيناً أنه ضخ تمويلات بأربعة كيانات ناشئة في السوق المصرية خلال العام الماضي، بحسب أمل عنان، الشريك الإداري بصندوق 500 جلوبال.

استثمارات

كشفت عنان أن الصندوق استثمر ما يقرب من 30 مليون دولار (نحو مليار جنيه مصري) منذ عام 2013 حتى عام 2023 في 65 شركة مصرية، من بينها شركات (موني فيللوز) و(مكسب) إلى جانب شركة (هومز مارت) و(وظف).

وأوضحت، خلال حوارها مع «CNN الاقتصادية»، أن متوسط التمويلات التي تُمنح للشركات الناشئة تتراوح بين 50 ألفاً و500 ألف دولار، لافتة إلى أن معظم الشركات التي مولها الصندوق حصلت على تمويلات تتراوح بين 250 و350 ألف دولار في الجولة الواحدة، ويتحدد حجم التمويل بناءً على العديد من العوامل مثل قوة فريق العمل وقدرة الشركة المتقدمة بطلب التمويل على النمو، خاصةً أن الصندوق يتعامل مع الكيان الجديد باعتباره شريكاً وليس مستثمراً.

شراكة

وكان الصندوق قد عقد اتفاقية شراكة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية (ايتيدا) لافتتاح مقر له في مصر، والذي يعد الأول له داخل قارة إفريقيا، ويهدف لتنمية قدرات الشركات الناشئة ودعم الإبداع الرقمي وريادة الأعمال لدى الشباب.

دعم رواد الأعمال

ويعمل الصندوق منذ بداية وجوده في مصر على دعم رواد الأعمال المصريين عبر تقديم المساعدة للكوادر المتواجدة بالسوق المصرية وتقديم الأدوات المناسبة لهم لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.