Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

50% من الأمريكيين يؤيدون حظر «تيك توك»

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز “بيو” للأبحاث، عن موافقة 50% من الأمريكيين لفكرة حظر تطبيق تيك توك داخل الولايات المتحدة، بينما أبدى 22%اعتراضهم على الفكرة، فيما لم يحسم أكثر من الربع موقفهم.

يشار إلى أن استطلاع الرأي هذا تم إجرائه خلال الأيام التي سبقت وتلت شهادة الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك شو زي تشيو أمام الكونجروس في 23 مارس

وجاءت تلك النتائج متوافقة إلى حد كبير مع استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست في منتصف شهر مارس، واستطلاع شبكة سي بي إس نيوز ويوجوف الذي تم إجراؤه في الأيام التي سبقت شهادة تشيو.

وسلطت نتائج الاستطلاع الضوء على التحديات التي تواجهها الشركة في إقناع الجمهور بأن تيك توك لا يشكّل خطراً على الأمن القومي.

لكن النتائج أكدت أيضاً أن جزءاً كبيراً من الشعب الأمريظي -نحو 28 في المئة- لا يزال غير متأكد بشأن حظر تيك توك، ما يشير إلى أنه ليس لديهم آراء قاطعة بشأن المسألة.

وبحسب نتائج الاستطلاع عارض الأمريكيين الأصغر سناً (46 في المئة من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً) حظر تيك مقارنةً بالأشخاص الأكبر سناً (15 في المئة ممن تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاماً و4 في المئة فقط ممن يبلغون 65 عاماً أو أكبر يعارضون الحظر). بينما أعرب نحو 19 في المئة من مستخدمي تيك توك عن دعمهم لمقترح الحكومة الأمريكية بحظر تيك توك.

وكان أولئك الذين يعرفون العلاقة بين تيك توك والحكومة الصينية هم أكثر من دعم مقترح الحظر مقارنة بهؤلاء الذين ليسوا على علم بالعلاقة (60 في المئة مقابل 27 في المئة) وفقاً للاستطلاع.

ووجد الاستطلاع أن معظم الأمريكيين -ما يقرب من الثلثين أي 64 في المئة- على دراية بعلاقة تيك توك بالصين.

وكشف مركز بيو أن الانتماء الحزبي له تأثير كبير؛ إذ أيّد 60 في المئة من الجمهوريين والأشخاص الذين يميلون لأفكار الحزب الجمهوري حظر تيك توك، مقارنة بنحو 43 في المئة من الديمقراطيين والأشخاص الذين يميلون لأفكار الحزب الديمقراطي.