Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

5 مليارات جنيه مبيعات «مصر إيطاليا» خلال 2021

سجلت شركة مصر إيطاليا العقارية، نحو 5 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري، بزيادة مليار جنيه عن المستهدف الذي وضعته الشركة بداية العام.

قال المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إن الشركة تخطط لتحقيق نمو فى المبيعات خلال العام 2022 بنسبة تتجاوز 50% مقارنة بمبيعات 2021، كما تستهدف التوسع في الساحل الشمالي وغرب القاهرة.

توقع زيادة أسعار الوحدات بالعاصمة الإدارية مع انتقال الحكومة للإدارة بنسبة 10-15% عن أي منطقة أخرى مجاورة لها، وفي الوقت نفسه سوف تستفيد منطقة وسط البلد من هذا الانتقال وستتحول لمزار سياحي.

لفت إلى أنه من المخطط تطوير مجمع التحرير بإجمالي استثمارات 3.5 مليار جنيه ليصبح متعدد الاستخدامات.

أكد أهمية وضع ضوابط لتنظيم السوق العقارية؛ بهدف حماية العملاء في السوق، من الشركات صاحبة الخبرة الضعيفة.

واقترح إنشاء جهة حكومية معنية بدراسة العروض المقدمة من الشركات العقارية لتنفيذ المشروعات، ودراسة الملاءة المالية وقدرتها على تنفيذ المشروع، لحماية العملاء.

وقلل من تداعيات موجة التضخم العالمية، نظرًا لأن مصر تحقق نسب تضخم مرتفعة بين 8-10% سنويًا، في المقابل تشهد الدول الأوروبية تدني مستويات التضخم، ولذا فهي أكثر ارتباكًا بموجة التضخم.

نوه إلى أن الوقت الحالي فرصة كبيرة للاستثمار العقاري في الوقت الحالي، في ظل توقعات ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بصورة تدريجية.