Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

5 نصائح ذهبية لحل مشكلة انقطاع الإنترنت المتكررة

بنية 728

 

الانقطاع المتكرر للإنترنت من أكبر المشكلات التي تواجه الأفراد وخاصة الذين يعتمدون عليه بشكل أساسي في عملهم يوميا وخاصة الذين يعملوا عن بعد.

ويتكرر انقطاع الإنترنت بدون أي مقدمات، وأحيانا يكون بسبب وجود بعض المشكلات المتعلقة بمزود خدمة الإنترنت أو إشارة الواي فاي لديك أو جهاز التوجية “الروتر”، أو ربما يكون الجهاز ذاته، وهو ماستتعرف عليه من خلال الأسطر القادمة، وطريقة حل تلك المشكلات والعمل على إعادة الاتصال بالانترنت مرة أخرى.

وقبل معرفة كيفية حل مشكلة انقطاع الاتصال بالانترنت، يجب أولاً معرفة سبب انقطاع الاتصال بالانترنت، حيث أنك قد قمت بدفع فاتورتك، وكانت الخدمة تعمل بشكل جيد، لكن لسبب غير معروف تم انقطاع الاتصال، ويعود ذلك لأسباب عديدة.

ويعد من أبرز هذه الأسباب هو جهاز الاتصال اللاسلكي “الواي فاي” الذي توقف لعيب ما، أو ربما الكابلات التالفة، أو البرامج الخبيثة، أو مشكلة ما في محول الطاقة، أو ربما ببساطة توقف الاتصال بالانترنت من قبل الشركة، وفقاً لموقع “Makeuseof” التقني.

1- تحميل موقع ويب جديد للتأكد من انقطاع الاتصال:

يجب عليك في حالة انقطاع الاتصال بالإنترنت التأكد أولاً من أنه ليس بسبب فشل تحميل موقع ويب معين تريد تصفحه.

وربما يكون خادم الويب الخاص بهذا الموقع معطلاً، أو ربما عنوان URL الموقع قد انتهت صلاحيته، لذا يجب فتح موقع ويب جديد أو موقعين كبيرين، مثل جوجل أو فيسبوك للتأكد من انقطاع الاتصال من عدمه قبل الذهاب للحل الثاني.

2- التأكد من إعدادات الاتصال اللاسلكي على جهازك:

سامسونج

في المرحلة الثانية للبحث عن حل انقطاع الاتصال بالانترنت، يجب التحقق من صحة إعدادات اللاتصال اللاسلكي على جهازك سواء كان الهاتف الذكي، أو الكمبيوتر الخاص، أو جهاز التابلت، والتأكد من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.

3- التحقق من تشغيل جهاز التوجيه “الروتر”:

يجب التحقق من تشغيل جهاز الروتر، وتوصيله بكابل الطاقة، من خلال التحقق من إضاءة اللمبة الخاصة بزر الطاقة، إذا لم تكن تعمل، فيجب الضغط على زر الطاقة لتشغيل جهاز الروتر، وإذا لم يعمل فيجب التحقق من أن الجهاز متصل بالتيار الكهربائي، إذا لم يتم تشغيلة، قم باستخدام مصدر طاقة بديل.

4- التحقق من عدم انقطاع شبكة الإنترنت:

أحياناً يكون من الصعب معرفة السبب الحقيقي لانقطاع شبكة الإنترنت، الناتج عن أجهزة تالفة أو خواد من قبل شركات الإنترنت أو ربما أحد الهجمات الإلكترونية.

ويجب التحقق من جهاز آخر ووسيلة أخرى للاتصال بالانترنت، أو التحقق من صفحة مزود خدمة الانترنت أو المواقع العالمية مثل تويتر للحصول على معلومات حول انقطاع شبكة الانترنت، وإذا كان قد تم انقطاع الشبكة لمشكلة تعود لخادم الشركة، في هذه الحالة يجب انتظار حل المشكلة من قبل الشركة.

5- تحقق من اتصال جهاز الراوتر بالإنترنت:

إذا كان خط إنترنت لديك كابل أو DSL ، فحتما يتم تشغيله من خارج منزلك عبر منفذ انترنت مثبت على الحائط، ومنه يتم توصيل الكابل إلى جهاز الروتر، حيث هو ما سيقوم بتوصيل الإنترنت إلى منزلك عبر هذا الكابل.

وتحتوي جميع أجهزة الراوتر على لمبة تضيء عند القيام بالاتصال الصحيح، لكن تختلف من طراز لآخر ، لذا تحقق من توصيلات جهاز الراوتر الخاص بك.

ويجب التحقق من أن جميع الكابلات تم توصيلها بشكل صحيح بالروتر، إذا كان لديك شك في وجود مشكلة ما في الكابل الذي يصل جهاز الراوتر ومنفذ الإنترنت خارج المنزل، يجب استبداله على الفور.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY