Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

4 مصريين ضمن قائمة «فوربس» لأقوى قادة السياحة والسفر بالشرق الأوسط

مع بدء تعافي السياحة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعيد جائحة فيروس كورونا، وتزايد أعداد الزائرين إلى المنطقة، أصدرت فوربس قائمتها السنوية لأقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2022.

ضمت القائمة الكاملة لـ”فوربس” لأقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط 50 اسما من أبرز قيادات قطاع السياحة والسفر والفندقة، نجحوا في تحقيق عاما إيجابيا للغاية في 2021، وساهموا في استعادة القطاع لجزء من نشاطه بعد عام كامل من الركود التام بسبب جائحة كورونا.

وتضمنت قائمة فوربس لأقوى قادة السياحة والسفر بالشرق الأوسط 4 مصريين، يقود أحدهم مجموعة إمارتية ضخمة للفنادق، إلى جانب شركة مصرية، هي أوراسكوم لإدارة الفنادق (OHM)، والتي يرأسها قيادة ألمانية.

عمرو أبو العينين
الشركة القابضة لمصر للطيران
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي
قطاع الطيران

تضم الشركة القابضة لمصر للطيران 8 شركات، بإجمالي أكثر من 29 ألف موظف. في العام الماضي، وقعت مصر للطيرات اتفاقية مع OEMServices من أجل توفير قطع الغيار المطلوبة بأسطول طيرانها، كما وقعت أكاديمية مصر للطيران والتدريب عقدا مع شركة مزايا للاستشارات والتدريب وعلوم الطيران.

هشام طلعت مصطفى
مجموعة طلعت مصطفى القابضة
الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب
قطاع الفنادق

تعد مجموعة طلعت مصطفى القابضة واحدة من أكبر مطوري العقارات في المنطقة العربية، وهي تمتلك أكثر من ألف غرفة وشقة فندقية في 4 فنادق، وهي منتجع فور سيزونز شرك الشيخ، وفور سيزونز نايل بلازا القاهرة، وفور سيزونز سان ستيفانو جراند بلازا الإسكندرية، وكمبينسكي النيل القاهرة.

عادل أمين والي
الشركة القابضة للسياحة والفنادق
العضو المنتدب التنفيذي
قطاع الفنادق

تملك الحكومة المصرية الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والتي يتبعها 9 شركات، وتملك 28 فندقًا ومنتجعًا في مصر، منها 5 فنادق تاريخية، مثل فندق وينتر بالاس الأقصر، الذي تأسس في عام 1895، وفندق ماريوت مينا هاوس القاهرة، الذي تأسس في عام 1869. وسجلت الشركة إيرادات بقيمة 178 مليون دولار في السنة المالية 2019/2020.

محمد عوض الله
مجموعة تايم للفنادق – الإمارات
الرئيس التنفيذي
قطاع الفنادق

تولى محمد عوض الله منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق بالإمارات في عام 2012، وهو تاريخ تأسيسها، ما جعله أحد المؤسسين، وتدير مجموعة تايم للفنادق 14 فندقًا و1,465 غرفة فندقية.

ويمتلك عوض الله خبرة تزيد عن 38 عامًا، وشغل سابقًا مناصب في فنادق ومنتجعات موفنبيك وهيلتون الدولية، وفنادق روتانا، بالإضافة إلى (Layia Hospitality Management).

في بداية عام 2021، أعلنت الشركة أنها ستفتتح أول فندقين لها في مصر: فندق ومركز مؤتمرات تايم مارينا بـ130 غرفة؛ ومنتجع تايم كورال نويبع بـ203 غرف. كما أعلنت عن خطتها لافتتاح 8 فنادق جديدة في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب فندق (TIME Phoenix Hill) المكون من 120 غرفة في موريشيوس.