Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

4 خطوات لإظهار التطبيقات المخفية على هواتف أندرويد

 

يتمتع نظام التشغيل في هواتف أندرويد بإمكانية إخفاء التطبيقات، ويمكنك من خلال خطوات بسيطة إظهار التطبيقات المخفية على الهاتف سريعا.

وبحسب ما ذكره موقع “howtogeek” التقني المتخصص، يملك نظام التشغيل أندرويد العديد من مشغلات الشاشة الرئيسية إلى جانب بعض التطبيقات المتخصصة التي لديها القدرة على إخفاء أحد أو مجموعة من التطبيقات على هواتف أندرويد، والتي يستخدمها معظم لإخفاء التطبيقات للحفاظ على خصوصيتهم بعيدا عن أعين المتطفلين.

خطوات العثور على التطبيقات المخفية على هاتف أندويد

الخطوة الأولى: اسحب الشاشة لأسفل من أعلى مرة أو مرتين، على حسب الشركة المصنعة لهاتفك، ثم انقر فوق رمز الترس لفتح الإعدادات Settings.

الخطوة الثانية: انقر على خيار التطبيقات Apps، أو بدلا من الخطوة السابقة اذهب مباشرة إلى تبويب التطبيقات في إعدادات الهاتف الخاص بك.

الخطوة الثالثة: انقر علي خيار عرض جميع التطبيقات See All Apps، سيقدم لك قائمة بالتطبيقات التي سبق إخفائها في صفحة التطبيقات، وأما إذا كان هذا الخيار موجود في هاتفك، فتأكد أنك تبحث في جميع التطبيقات.

الخطوة الرابعة: سترى القائمة الكاملة للتطبيقات المثبتة على الجهاز، حتى التطبيقات التي تم إخفاؤها بواسطة مشغل الشاشة الرئيسية ستظهر في هذه القائمة، الطريقة الوحيدة لإخفاء تطبيق من هذه القائمة ستكون باستخدام بعض البرامج الخبيثة.

كيفية إخفاء التطبيقات على أندرويد

أولا: اضغط مطولا على التطبيق الذي تريد إخفائه.

ثانيا: انقر على خيار معلومات التطبيق من القائمة المنبثقة.

ثالثا: من صفحة معلومات التطبيق انقر على خيار أذونات أخرى.

رابعا: ستظهر لك صفحة جديدة انقر على خيار اختصارات الشاشة الرئيسية.

خامسا: من قائمة الخيارات المنبثقة قم بتحديد خيار “رفض” لإخفاء اختصار التطبيق من الشاشة الرئيسية للهاتف، ويمكنك العثور عليه وإظهاره مرة أخرى بالخطوات المذكورة أعلاه.