Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

32 شركة إلكترونيات تطلب تصنيع منتجاتها في الهند.. بينها ديل وإتش بي

أعلن أشويني فايشناو، وزير تكنولوجيا المعلومات في الهند، عن تزايد لطلبات المقدمة من شركات صناعة الإلكترونيات العالمية، للاستفادة من برنامج حوافز التصنيع محليًا، بعد أسابيع من إعلان الحكومة قيودًا على واردات الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية والخوادم.

وقال الوزير الهندي، إن ما لا يقل عن 32 شركة إلكترونيات تقدمت بطلبات في إطار برنامج الحوافز المرتبطة بالإنتاج محليًا، والذي تبلغ قيمته 2 مليار دولار، والذي تم الإعلان عنه في مايو، حسبما نقلت “رويترز”.

وأضاف “فايشناو”، أن الشركات التي تقدمت بطلبات لتصنيع الحواسيب الشخصية وغيرها من المنتجات في الهند تشمل، “ديل تكنولوجيز”، “آسوس”، “أيسر”، “لينوفو”، و”هيوليت باكارد” المعروفة بـ”إتش بي”.

وأوضح الوزير، أنه من المتوقع أن يحقق برنامج التحفيز الحكومي نحو 24.3 مليار روبية (294.24 مليون دولار) من الاستثمارات الإضافية، ومن المرجح أن يولد 75 ألف فرصة عمل مباشرة.

وأعلنت المديرية العامة للتجارة الخارجية في بداية الشهر الجاري، أنه يمكن للشركات استيراد سلع إلكترونية مثل أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب الشخصية، بدون الحصول على تراخيص حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر.