Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

30 أكتوبر.. انطلاق مؤتمر «المال جى تي إم» السادس للتطوير العقاري 

أعلنت شركة المال جى تى إم، عن تنظيمها مؤتمر التطوير العقاري السادس The 6th Real Estate Debate 2022 تحت شعار “4 تحديات ترسم مستقبل القطاع العقاري”، وذلك يوم الأحد 30 أكتوبر الجاري في فندق نايل ريتز كارلتون.

وتشهد نسخة العام الحالي من المؤتمر مشاركة واسعة من كبار المسئولين والمطورين العقاريين والقطاع المالي .

ومن المرتقب أن تشهد جلسات المؤتمر الكشف عن استراتيجية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لخطواتها السابقة والقادمة لتنشيط ودعم المطورين العقاريين.

ويُعقد المؤتمر هذا العام في ضوء عدة متغيرات بالقطاع العقاري منها؛ صدور قرار من رئاسة الوزراء، بتطبيق ضوابط قوية لتنظيم العلاقة بين شركات التطوير العقاري والعملاء، وهى ضوابط يترقب المطورون تطبيقها على أرض الواقع، لإصدار حكم نهائي حولها، خاصة وأن الدولة تهدف منها لحماية حقوق العملاء.

ويضم المؤتمر عدة جلسات نقاشية مخصصة للحديث عن بعض تحديات السوق العقاري، وأبرزها ملف تعويضات المطورين نتيجة التبعات السلبية لأزمة التضخم العالمي وارتفاع أسعار مواد البناء، كما سيناقش “بريق أمل” للقطاع ممثل في تنوع الأدوات التمويلية المتاحة بما يبشر بوجود انفراجة في هذا الملف تعزز قدرة الشركات على مواصلة الانشاءات.

ومن المقرر أن يتم إصدار ملحق عقاري متخصص من جانب جريدة المال، سيناقش كافة المطالب الحيوية من المطورين والمسوقين، بجانب تقييم تطورات ملف تصدير العقارات.

وخلال المؤتمر سيتم مناقشة كافة مقترحات شركات التطوير العقاري وعرضها على مسئولي وزارة الإسكان، لإحداث حالة من التفاعل المستمر بين المستثمرين وصانعي القرار، وهى دوما الرسالة التي تستهدفها جريدة المال من مؤتمراتها الدورية، من خلال صياغة عدة مقترحات يمكن تحويلها لقرارات على أرض الواقع.

وتعد «المال جي تي إم» -الشقيقة لجريدة المال- هي الشركة الوطنية الأكثر قوة ونشاطًا في مجال تنظيم المؤتمرات وصناعة الأفكار، ومن أهم فعالياتها، مؤتمر الرؤساء التنفيذيين CEOs Thoughts، ومؤتمر بورتفوليو إيجيبت.