Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

3 مزايا ستغيب عن تحديث iOS 17 عند الإطلاق المبدئي

تدرس شركة “آبل” تأجيل إطلاق بعض المزايا التي أعلنت عنها في نظام iOS 17 لهواتف آيفون، بحيث تغيب تلك المزايا عند الإطلاق المبدئي خريف العام الجاري، بحسب ما أعلنته الشركة عبر موقعها الرسمي.

ومن أبرز المزايا الجديدة التي ستغيب عن تحديث iOS 17 عند الإطلاق المبدئي تطبيق اليوميات “جورنال Journal” والذي يعتمد على تقنيات تعلم الآلة في هواتف آيفون من أجل اقتراح لحظات للكتابة عنها والاحتفاظ بذكرياتها، استنادًا إلى الصور والتمارين والمواقع الخاصة بالمستخدم، وغيرها من المعلومات الأخرى.

وكانت آبل قد كشفت عن العديد من التحسينات في ميزة AirDrop لنقل الملفات، إلا أن خاصية “إكمال نقل الملفات عبر الإنترنت” قد تتأخر أيضًا، وهي ميزة تتيح استمرار نقل الملفات بين الجهازين عبر الإنترنت في حالة الابتعاد عن نطاق الإرسال السريع، شرط أن يسجل كلا الطرفين الدخول إلى آي كلاود.

ومن المقرر أيضاً أن تؤجل آبل إطلاق ميزة “التعاون على قوائم التشغيل” في تطبيق الموسيقى، التي تتيح للمستخدم دعوة الأصدقاء للمشاركة في إنشاء وتعديل قوائم التشغيل بالإضافة والحذف وإعادة الترتيب، مع إمكانية التفاعل مع المقاطع الصوتية قيد التشغيل في القائمة باستخدام الوجوه التعبيرية.

وأشارت آبل إلى أن هذه المزايا ستتوفر لاحقًا هذا العام، دون الإشارة إلى موعد محدد، ما يعني أن آبل ستتيحها عبر التحديثات الفرعية التي ستلي إطلاق نظام iOS 17.

ويضم نظام iOS 17 العديد من المزايا الجديدة مثل تخصيص شاشة الاتصال، ومشاركة بيانات الاتصال بسهولة عبر خاصية NameDrop، ووضع الاستعداد StandBy لتحويل الآيفون إلى شاشة عرض أثناء الشحن، وغيرها من المزايا في مختلف جوانب النظام.