Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

3 شركات مصرية ناشئة تفوز بمسابقة Startupper of the Year وتمويل 140 ألف جنيه

سيتم تزويد الشركات الناشئة الثلاث بدعم تطوير الأعمال.. وجلسات تدريب فردية من قبل Ashoka Arab World

حصلت ثلاث شركات مصرية ناشئة على تمويل بقيمة 140 ألف جنيه مصري لكل منها، بعد فوزها في النسخة الثالثة من مسابقة Startupper of the Year التي تنظمها TotalEnergies Cairo، وقد تم اختيار الشركات الفائزة من قبل لجنة تحكيم محلية مؤلفة من خبراء، وسيتم تزويد الشركات الناشئة الثلاث بدعم تطوير الأعمال، بالإضافة إلى جلسات تدريب فردية من قبل Ashoka Arab World.

EGAAD

من الشركات الفائزة شركة EGAAD، والتي أسستها رائدة الأعمال الشيماء عمر، حيث فازت بجائزة أفضل شركة ناشئة تحت سن 3 سنوات، وهي شركة ناشئة للأعمال الزراعية، متخصصة في إنتاج سماد عضوي سائل عالي الجودة، من خلال إعادة تدوير النفايات العضوية عبر المعالجة الحيوية، ومنتج الشركة مخصص للتربة المختلفة.

Recyty

والشركة الفائزة الثانية هي شركة Recyty، والتي أسسها شريف ذكري، وحصلت على جائزة أفضل فكرة لإنشاء الأعمال، وهي منصة تسهل إيصال الإيصالات الإلكترونية من المتاجر إلى العملاء، وتسعى Recyty جاهدة للوصول إلى مستقبل بدون إيصالات، لضمان بيئة آمنة وصحية.

Blutruve

أما الشركة الثالثة هي شركة Blutruve، والتي أسستها غادة حسن، وحصلت على جائزة أفضل رائدة أعمال، وهي شركة مصرية ناشئة لتصنيع مواد التكنولوجيا الحيوية، وكواشف البيولوجيا الجزيئية للأغراض البحثية.

الفائزون بمسابقة Startupper of the Year

المسابقة

تم تقديم 360 طلبًا للمشاركة في المسابقة، اكتمل 82 منها، وتمكن 11 من أصل 15 من المرشحين النهائيين من عرض مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم المحلية، وفي النهاية تم اختيار الثلاث شركات، وسيعرض كل مشروع فائز في هذه النسخة أمام لجنة التحكيم الكبرى، المسئولة عن اختيار الفائزين الكبار الثلاثة في القارة الأفريقية، من بين 32 دولة.