Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

2×1.. «لينوفو» تطلق حاسب مزدوج يعمل لاب توب وقاري إلكتروني معًا

كشفت شركة “لينوفو” عن أحدث أجهزة الحاسب لديها وهو جهاز (ThinkBook Plus)، وهو الجيل الثاني من (ThinkBook Plus)، جاء ذلك خلال فعاليات معرض السلع الاستهلاكية الإلكترونية العالمي (CES 2021).
ويتميز هذا الجهاز بأنه حاسب محمول يأتي مزودًا بجهاز Kindle ملتصقًا بالغطاء الخلفي، وشاشة الحبر الإلكتروني (E Ink) الموجودة عبر الغطاء أكبر وأفضل بقياس 12 إنشًا، بمعدل تحديث أسرع ودقة أعلى وبرامج محسنة تسهل تشغيل التطبيقات، دون فتح الحاسوب المحمول.

ويتيح الجهاز الجديد للعملاء تدوين الملاحظات وقراءة الكتب الإلكترونية وعرض أشياء، مثل: معلومات التقويم والرسائل الواردة، من خلال عناصر واجهة المستخدم المخصصة.

وتم تحسين النموذج الجديد مع شاشة الحبر الإلكتروني E Ink بقياس 12 إنشًا، وبدقة 2560×1600 بكسل، الداعمة للمس المتعدد وتعمل مع القلم المنبثق، مما يوفر تجربة E Ink ممتعة أكثر.

وتستبدل الشاشة الرئيسية الموجودة بالداخل E Ink بشاشة IPS عادية بقياس 13.3 إنشًا، لكنها تتمتع -أيضًا- بدقة 2560×1600 بكسل، بينما تقدم سطوعًا بقدرة 400 شمعة في المتر المربع ودعم Dolby Vision.

ويعمل الحاسب بمعالجات إنتل Core i7 من الجيل الحادي عشر، مع ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR4x بسعة 16 جيجابايت، وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين PCIe Gen 4.

وذكرت شركة “لينوفو”: “إنه يمكنك توقع استخدام الحاسب لما يصل إلى 15 ساعة، من خلال بطارية بقدرة 53 واط، وذلك بالرغم من أنه يمكنك الحصول على عمر بطارية أطول بكثير، إذا كنت تستخدم شاشة E Ink فقط”.

ويسمح لك القلم بالرسم أو تدوين الملاحظات عبر هذه الشاشة الثانية، تمامًا مثل المرة السابقة، لكن هناك بعض التغييرات الملحوظة التي يجب تذكرها، إذ يتم وضع القلم داخل الحاسب هذه المرة، بدلًا من لصقه مغناطيسيًا إلى جانب الشاشة.

ويمكن تهيئة القلم لتشغيل تطبيقات معينة بمجرد إزالته من غلافه، وهي خطوة تجعله لا يختلف عن أحد أقلام S الخاصة بشركة سامسونج، علمًا أن الجهاز سيكون متاحًا في الربع الأول من عام 2021، بدءًا من 1550دولارًا.