Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

2500 جنيه منحة مالية من الحكومة للمواطنين مقابل تسجيل بياناتهم الشخصية.. ما القصة!

راجت خلال الساعات الأخيرة على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن تقديم وزارة التموين منح مالية للمواطنين بقيمة 2500 جنيه مقابل تسجيل بياناتهم الشخصية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة

إلا أن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أكد أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقديم منح مالية للمواطنين بقيمة 2500 جنيه مقابل تسجيل بياناتهم الشخصية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأشار المركز الإعلامي إلى أنه بالرغم من نفي تلك الشائعة من قبل، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها، مؤكدةً أن الموقع الإلكتروني المتداول لتلك الأخبار مزيف وغير تابع للوزارة على الإطلاق.

وأكدت وزارة التموين، أن كافة أشكال الدعم والمنح الاستثنائية التي يتم تقديمها للمواطنين يتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمى للوزارة “www.msit.gov.eg”، مشيرةً إلى استمرار الوزارة في تقديم حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه والمستفيد بها أكثر من 10 ملايين أسرة مقيدة على البطاقات التموينية حتى 30 يونيو المقبل.

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك المواقع المزيفة، وعدم الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي جهة تستهدف استغلالهم.