Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

25% نموا في إجمالي تمويلات الشركات الناشئة ضمن حاضنة الأعمال in5 الإماراتية

نجحت “in5” في دعم وتمكين 900 شركة ناشئة انطلاقاً من رؤيتها الهادفة إلى تعزيز مشهد الابتكار وريادة الأعمال

contact

حققت حاضنة الأعمال “in5” ، التابعة لمجموعة تيكوم نمواً ملحوظاً في عام 2023 بعدما ارتفع إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة ضمن الحاضنة بنسبة 25 في المائة ليصل بذلك إجمالي التمويلات التي تم جمعها منذ إطلاقها إلى 3 مليارات درهم، بما يرسخ مكانة دبي وجهةً عالميةً جاذبةً للاستثمار وريادة الأعمال من جميع أنحاء العالم.

نتائج قوية

تعكس النتائج القوية التي تم الإعلان عنها على هامش فعاليات مؤتمر “ستيب 2024” الذي يقام في دبي على مدى يومي 21 و22 فبراير بالشراكة الاستراتيجية مع مدينة دبي للإنترنت، الاهتمام الكبير والمتنامي بالشركات الناشئة ورواد الأعمال، المدعوم بالاستراتيجيات والمبادرات الحكومية الهادفة إلى تعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً لتبنّي الأفكار المبتكرة، وبيئةً حاضنةً لأصحاب المواهب والشركات الناشئة.

النمو الاقتصادي

وقال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم، إن الشركات الناشئة تعد محركاً أساسياً للنمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة نظراً لما تقدمه من حلول ومنتجات فريدة للتحديات المعاصرة، وتسهم بشكل فعال في بناء اقتصاد المستقبل مؤكداً على توفير بيئة عمل متكاملة لرواد الأعمال ومُصممي المستقبل من مختلف أنحاء العالم، ومساعدتهم على التوسع بأعمالهم حول العالم انطلاقاً من دبي، انسجاماً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية ‘D33‘ .

وتعتمد حاضنة الأعمال “in5” على قطاعاتها المتخصصة في مجالات التكنولوجيا والإعلام والتصميم والعلوم لتوفير منظومة ريادة أعمال حيوية متكاملة تدعم تنمية وتطوير الاقتصاد المحلي والإقليمي والعالمي.

دعم الشركات

ونجحت حاضنة الأعمال “in5” في دعم وتمكين 900 شركة ناشئة تقريباً منذ تأسيسها، انطلاقاً من رؤيتها الهادفة إلى تعزيز مشهد الابتكار وريادة الأعمال.

وسجلت مراكز الحاضنة نمواً ملحوظاً في العام 2023 كان من أبرزها حاضنة الأعمال “in5” للتكنولوجيا القائمة في مدينة دبي للإنترنت التي حققت نمواً بنسبة 13في المائة في عدد الشركات الناشئة النشطة لتصل إلى 270 شركة ناشئة.

ابتكار

وتستعرض حاضنة الأعمال (in5) عشرا من شركاتها الناشئة الأكثر ابتكاراً خلال مشاركتها في مؤتمر “ستيب 2024″، بما في ذلك “BitAffix” ، المنصة السحابية لإدارة الأعمال، و”ReflowX”، المنصة المخصصة لشراء النفط والغاز بطريقة مستدامة، و”Writefully”، المنصة الإلكترونية المتخصصة بتقديم خدمات قيادة الفكر، و”Arabiatee”، مزود خدمات التعلم الإلكتروني، و”Estaie”، منظومة تكنولوجيا العقارات، وغيرها.

وانطلاقاً من حرص مجمّعات الأعمال التابعة لمجموعة تيكوم على توفير الدعم المتكامل ومتعدد التخصصات، تستضيف حاضنة الأعمال “in5” شركات ناشئة من لوكسمبورغ وبولندا بعد توقيع مدينة دبي للإنترنت شراكات إستراتيجية مع مكتب لوكسمبورغ للتجارة والاستثمار والوكالة البولندية للاستثمار والتجارة مؤخراً.

ابتكر

من ناحية أخرى، تشارك حاضنة الأعمال “in5” بصفتها شريكا تنفيذيا في تحدي “ابتكر من أجل الغد” الذي أطلقته “دبي القابضة” وذلك بهدف معالجة تحديات الاستدامة في دولة الإمارات.

من جانبها أوضحت هدى بوحميد الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة، دبي القابضة، أنه تماشياً مع استراتيجية دبي القابضة للاستدامة وكشركة مسؤولة، يوفر تحدي “ابتكر من أجل الغد” منصة شاملة تركز على تعزيز ممارسات الاستهلاك والإنتاج المسؤولين في الدولة، لافتة إلى أن التعاون مع حاضنة الأعمال “in5” من أجل بناء مستقبل أكثر استدامةً للأجيال القادمة من خلال استقطاب المبتكرين العالميين.

جوائز

ويحصل الفائزان بالمرتبتين الأولى والثانية في تحدي “ابتكر من أجل الغد” على حزمة متكاملة من الجوائز تتضمن مكافأة مالية وإمكانية الاستفادة من البيئة الداعمة التي توفرها حاضنة الأعمال “in5”، بما في ذلك الموارد والمزايا المتنوعة وتلقي الإرشاد والإشراف من الخبراء والمتخصصين.

ويحصل الفائز بالمرتبة الأولى على فرصة فريدة ومميزة لتطبيق الحلّ المستدام الذي تقدَّمَ به من خلال مشروع تجريبي لمدة 4 أشهر مع “دبي القابضة”.